الرئيسية > آش واقع > كورونا لغات ندوة التضامن مع البوليساريو فلاس بالماس بكناريا
12/09/2020 19:30 آش واقع

كورونا لغات ندوة التضامن مع البوليساريو فلاس بالماس بكناريا

كورونا لغات ندوة التضامن مع البوليساريو فلاس بالماس بكناريا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود” أن اللجنة المنظمة لندوة التضامن مع جبهة البوليساريو “إيكوكو” قد ألغت نسخة هذا العام إلى غاية سنة 2021 بسبب تفشي وباء كورونا.

وكانت اللجنة المنظمة لندوة “ايكوكو” في نسختها 45، قد أعلنت عن تنظيمها قبل نحو شهرين في تاريخ 6 و 7 نونبر المقبل بلاس بالماس في جزر الكناري على الرغم من الوضعية الوبائية المقلقة في إسبانيا وارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا آنذاك.

وتقوم جبهة البوليساريو بتنظيم الندوة التضامنية معها بشكل سنوي، حيث تستدعي متضامنين أوروبيين ومن إفريقيا وأمريكا اللاتينية لحضورها، كما تعمد اللجنة المنظنة على تنظيم ندوات وورشات الغرض تناقش مسائل من قبيل الثروات الطبيعية وحقوق الإنسان انطلاقا من زاوية معالجة تابعة لها منها، ثم تسويق تصور الجبهة من قضية الصحراء، والبحث عن الدعم المالي والعيني لها، بالإضافة لمظاهرة سنوية تنديدا باتفاقية مدريد الموقعة بين المغرب وإسبانيا وموريتانيا بخصوص الصحراء.

ويشار أن النسخ الماضية للندوة لم يحضرها زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، بسبب القضايا المرفوعة ضده بالمحكمة الوطنية الإسبانية والمتعلقة بارتكابه لجرائم وفظاعات في حقوق الإنسان إبان سنوات السبعينيات و الثمانينيات.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي