الرئيسية > آش واقع > كلا الناس ف2 مليار ونص فمشروع وهمي.. رئيس جمعية إيكولوجية مابغاش يعقد الجمع العام وكيتحدى القضاء
10/02/2020 10:20 آش واقع

كلا الناس ف2 مليار ونص فمشروع وهمي.. رئيس جمعية إيكولوجية مابغاش يعقد الجمع العام وكيتحدى القضاء

كلا الناس ف2 مليار ونص فمشروع وهمي.. رئيس جمعية إيكولوجية مابغاش يعقد الجمع العام وكيتحدى القضاء

عفراء علوي محمدي- كود//

علنوا المنخرطين في الجمعية الإيكولوجية “إ.س”، في الصفحة ديالهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بللي رئيس جمعيتهم (ه.م)، اللي كلاهم فأكثر من 2 مليار ونص بدعوى غايبني لهم مشروع سكني فالهرهورة، مامعولش يدير الجمع العام ديال الجمعية، باش مايبررش الفلوس فين المشات والمشروع علاش ماكاينش.

وحسب المنخرطين، كيف ما قالوا فالصفحة ديالهم، كان قاضي التحقيق دالمحكمة الابتدائية فتمارة، فجلسة 15 يناير، لزم على (ه.م) بعقد الجمع العام للجمعية ديالو، بحضور كَاع المنخرطين اللي حطو فلوسهم فالمشروع الوهمي، لكن المعني بالأمر تواصل مع مجموعة منهم، وخبرهم بللي ما غينظمش هذ الجمع العام، بحجة أن هذ الكلام روجوه البعض فقط، وقاضي التحقيق ماقاليه والو أصلا.

وقالوا المنخرطين بللي موعد الجمع العام المقرر بقات عليه غير سيمانة، لكن (ه.م) ما رسل لحتى شي واحد فيهم شي استدعاء، مع العلم أن الاستدعاء كان خاصو يرسلو قبل 2 من هذ الشهر، على حساب ما كيقول القانون المنظم للجمعيات.

واعتبروا بللي الجمع العام اللخر ديال الجمعية، واللي كان سنة 2018 مكانش قانوني لعدة اعتبارات من ضمنها عدم استدعاء عدد كبير من المنخرطين وعدم توفر لائحة للي حضروا، فضلا عن غياب أعضاء المكتب المسير باستثناء الرئيس وامينة المال.

أما ف2019، فالمنخرطين توصلوا بمجموعة من المراسلات من طرف (ه.م) اللي علن على نيتو فعقد جمع عام، شريطة يدفعو المنخرطين فلوس أخرى، وإقصاء اللي قدم طلب الانسحاب من المشروع أو رفع ضدو دعوة قضائية.

وللإشارة فهذ الملف متابع فيه رئيس الجمعية وشريكته (إ.ر)، بعدما تصبو على المنخرطين ووهموهم بإنشاء المشروع السكني “الأعراس”، اللي علنو عليه ف2015، لكن لحد الساعة مازال ما توضعات فيه حتى ياجورة، بل حتى الاراضي اللي غيكون فيها باقي ماتشرات، حسب ما أكده المنخرطين المشتكين.

وكان (ه.م) قال، فحديثو ل”كود”، بللي هذ الاتهامات ماكايناش، وأن جمعيتو معروفة وعندها مجموعة من المشاريع السكنية، و”القضاء غادي ياخد مجراه الحقيقي”، حسب تعبيرو

موضوعات أخرى

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار