الرئيسية > تبركيك > كاين لي باقي معول يكون النقيل فالباك وخا الإجراءات الاستثنائية لي فرضتها كورونا.. حجز أجهز متطورة للغش فالامتحانات فأكادير
05/06/2020 17:00 تبركيك

كاين لي باقي معول يكون النقيل فالباك وخا الإجراءات الاستثنائية لي فرضتها كورونا.. حجز أجهز متطورة للغش فالامتحانات فأكادير

كاين لي باقي معول يكون النقيل فالباك وخا الإجراءات الاستثنائية لي فرضتها كورونا.. حجز أجهز متطورة للغش فالامتحانات فأكادير

أنس العمري ـ كود//

وخا الظروف الاستثنائية لي غادي يدوزو فيها صحاب الباك الامتحان في ظل جائحة «كورونا»، ولي فرضات اجتياز الاختبارات  ففضاءات يتوفر فيها التباعد الاجتماعي، كاين لي ضاربو الله وباقي معول يكون النقيل.

إحالة شخص على النيابة العامة للاشتباه في حيازته وترويجه لأجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات

وهادشي كيتأكد من داكشي لي وقع في أكادير، أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الجمعة، شخصا ( 25 سنة)، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية.

وألقي القبض على المشتبه فيه على متن سيارته الشخصية بمنطقة تيكوين بضواحي أكادير، وبحوزته كميات من البضائع المهربة الخاضعة لمبررات الأصل، عبارة عن أجهزة إلكترونية من ضمنها أجهزة اتصال محمولة مهربة من الخارج تستعمل في الغش المدرسي.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة بمحل تجاري مملوك للمشتبه فيه، وفق ما ورد في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، من حجز معدات إلكترونية متطورة، وهي عبارة عن 101 سماعة لاسلكية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى 164 جهاز إرسال موصول بأجهزة اتصال لاسلكية، وكذا مجموعة من البطاريات صغيرة الحجم وكابلات التوصيل المعلوماتي وشرائح اتصال خاصة بالهواتف المحمولة، فضلا عن حجز طائرتين مسيرتين عن بعد «Drones».

وأخضع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف مصدر هذه المعدات المحجوزة، وكذا رصد جميع الامتدادات المحتملة لهذه القضية، والتي تندرج في إطار العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني في سياق زجر الغش في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة