الرئيسية > آش واقع > قيامة 2021..تنسيق بين الأحرار والاتحاد الاشتراكي: دعم بنعبد القادر ضد “البي جي دي”‎ فالقانون الجنائي
13/03/2020 10:15 آش واقع

قيامة 2021..تنسيق بين الأحرار والاتحاد الاشتراكي: دعم بنعبد القادر ضد “البي جي دي”‎ فالقانون الجنائي

قيامة 2021..تنسيق بين الأحرار والاتحاد الاشتراكي: دعم بنعبد القادر ضد “البي جي دي”‎ فالقانون الجنائي

كود الرباط//

بعد ساعات قليل من لقاء قادة حزبي الاستقلال و”البي جي دي” بهدف التنسيق والاستعداد للمعركة الانتخابية لسنة 2021، عقدت قیادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا تنسيقيا مساء يوم الخميس 12 مارس 2020.

وحسب بلاغ صادر عن الاجتماع فإنه “تم التداول خلاله حول عدد من القضايا الراهنة التي تخص الوضع السياسي العام والشأن الحكومي وآفاق الاستحقاقات المقبلة، وذلك في سياق تعزيز أواصر الحوار والتشاور بين الحزبين”.

وحسب بيان مشترك عقب الاجتماع، فان الحزبين إذ “يشيدان بالمجهودات التي تبذلها السلطات العمومية لتوفير الأمن الصحي للمواطنين، وتفعيل التدابير الرامية إلى مواجهة الآثار المترتبة عن الاكراهات الاقتصادية والمناخية، فانهما يدعوان الى تعبئة كل الإمكانات المتاحة والموارد اللازمة المواصلة تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة التحديات المقبلة”.

و جاء في البيان، “تفعيلا لمضامين ميثاق الأغلبية الحكومية بما يمكنها من تنفيذ التزاماتها في جو من الانسجام والتضامن، فان الحزبين يعبران عن دعمهما التام لوزير العدل في سعيه الى تسريع وتيرة إصلاح منظومة العدالة”.

وأكدا الحزبان على ضرورة انخراط الحكومة في إصلاح شامل وعميق للسياسة الجنائية بما يتلاءم مع مبادئ الدستور، ويساهم في تعزيز الحقوق والحريات.

وفي إطار التحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، سجل التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ارتياحهما لإطلاق مسلسل المشاورات بين مختلف الفرقاء السياسيين، ويدعوان الى اتخاذ كل التدابير الكفيلة باستعادة ثقة الناخبين وتوسيع نطاق المشاركة مع مراجعة منظومة الانتخابات بما يفسح المجال واسعا لإفراز مؤسسات تمثيلية قوية وحاضنة للنموذج التنموي الجديد.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس