الرئيسية > تبركيك > فيصل عزيزي: عشت المرض فالرباط بسبب الفرانسوية – تدوينة
17/09/2019 20:00 تبركيك

فيصل عزيزي: عشت المرض فالرباط بسبب الفرانسوية – تدوينة

فيصل عزيزي: عشت المرض فالرباط بسبب الفرانسوية – تدوينة

نجوى المالحي-كود//

الممثل والمغني فيصل عزيزي  هدر على الفرنسية والطبقية وكيفاش المغربي كيشوف واحد مكيهدرش مزيان بيها في بوسط انستكرامي كشف فيه المعاناة ديالو ملي جا من الشمال واستقر في العاصمة الرباط حيت كان غير كيدوي الاسبانية والانجليزية والفرنسية لا.

وجا في بوسط فيصل: “يوم وصلت للرباط عرفت انني غانعيش مرض اجتماعي كبير ولي ما عندناش فشمال المملكة. اذا ما كنتيش تتكلم الفرنسية بطلاقة بعض الناس غايشوفوك حقير و بدون مستوى. اذا ما درتي مجهود و نطقتي الفرنسية غلط العينين غايطلعو و يهبطو فيك. اللي كيدويو الفرنسية “ناس” و اللي ما كيدويوش بها “أشباه البشر”. تحس روحك مدوز امتحان اجتماعي ٢٤ ساعة”.

View this post on Instagram

يوم وصلت للرباط عرفت انني غانعيش مرض اجتماعي كبير و اللي ما عندناش فشمال المملكة. اذا ما كنتيش تتكلم الفرنسية بطلاقة بعض الناس غايشوفوك حقير و بدون مستوى. اذا ما درتي مجهود و نطقتي الفرنسية غلط العينين غايطلعو و يهبطو فيك. اللي كيدويو الفرنسية "ناس" و اللي ما كيدويوش بها "أشباه البشر". تحس روحك مدوز امتحان اجتماعي ٢٤ ساعة. جيت للرباط و انا أتكلم الإسبانية و الإنجليزية و كان ذلك غير كافي غير باش تعرفوا المرض الاجتماعي شحال مزمن. تعلمت الفرنسية فقط للدفاع عن نفسي. للإشارة شاركت فأنتاجات فرنسية كبيرة كممثل، على الأقل هاد المقاتلة فادتني فمشواري. من هاد المنشور، ما بغيتش نقول ليكم ما تعلموش الفرنسية، اي لغة مزيانة. و لكن كنت نتمنى نتعلمها بحافز اخر من غير هذا. من هاد المنبر، اذا كنتي مغربي، مولود بالمغرب، والديك مغاربة و بديتي كاتسبيكي عليا بالفرنسية غانجاوبك بالدارجة، واخا اليوم كاندوي الفرنسية احسن منك و نصححلك.

A post shared by Fayçal Azizi فيصل عزيزي (@faycalazizi) on

وأضاف “جيت للرباط وأنا أتكلم الإسبانية والإنجليزية و كان ذلك غير كافي غير باش تعرفوا المرض الاجتماعي شحال مزمن. تعلمت الفرنسية فقط للدفاع عن نفسي. للإشارة شاركت فأنتاجات فرنسية كبيرة كممثل، على الأقل هاد المقاتلة فادتني فمشواري”.

وفي الأخير أكد “من هاد المنشور، ما بغيتش نقول ليكم ما تعلموش الفرنسية، اي لغة مزيانة. و لكن كنت نتمنى نتعلمها بحافز اخر من غير هذا”.

وفي رسالتو الأخيرة للمتتبعين كتب “الا كنتي مغربي، مولود بالمغرب، والديك مغاربة و بديتي كاتسبيكي عليا بالفرنسية غانجاوبك بالدارجة، واخا اليوم كاندوي الفرنسية احسن منك و نصححلك”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس