الرئيسية > آش واقع > فلوس المبادرة الوطنية للتنمية تحطات فوق طاولة الرقابة
18/06/2019 11:40 آش واقع

فلوس المبادرة الوطنية للتنمية تحطات فوق طاولة الرقابة

فلوس المبادرة الوطنية للتنمية تحطات فوق طاولة الرقابة

أنس العمري –كود///

الدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية يدرج في طاولة المراقبة. أعضاء رؤساء الفرق والمجموعة النيابية اتفقوا، خلال الاجتماع الأسبوعي، أمس الاثنين، على إدراج المواضيع المتعلقة بالجماعات المحلية وتنفيذ النفقات التي يساهم فيها الحساب المرصد لأمور خصوصية المسمى “صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وموضوع المشاكل التي تعرفها حافلات النقل الدولي.

وبعدما اطلعوا على موقف الحكومة من الطلبات المتعلقة بالمادة 152 من النظام الداخلي، جرى الاتفاق أيضا، في الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس النواب، على محورين اثنين فيما يخص الجلسة الشهرية المتعلقة بالأسئلة الخاصة بالسياسة العامة، يتعلق الأول بميثاق اللاتمركز الإداري والثاني بالسياسة الحكومية لتدبير وضعية الجالية المغربية.

كما جرى التداول في شأن الإطار القانوني الخاص بإحداث الشركة الوطنية للقناة البرلمانية، وأكدوا جميعهم على أهمية هذه القناة في دعم السياسة التواصلية للمجلس والاهتمام بالفعل البرلماني. وتناولوا أيضا مختلف الجوانب القانونية المؤطرة لهذا الإحداث.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح