الرئيسية > آش واقع > فضيحة “اختلاس” أدوية هزّات فاس: القضاء بدا اليوم يحاكم أطباء وممرضين شفرو الدوا من صبيطار الحسن الثاني لبيعه فالصيدليات
08/09/2020 15:50 آش واقع

فضيحة “اختلاس” أدوية هزّات فاس: القضاء بدا اليوم يحاكم أطباء وممرضين شفرو الدوا من صبيطار الحسن الثاني لبيعه فالصيدليات

فضيحة “اختلاس” أدوية هزّات فاس: القضاء بدا اليوم يحاكم أطباء وممرضين شفرو الدوا من صبيطار الحسن الثاني لبيعه فالصيدليات

عمـر المزيـن – كود الرباط//

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة أستاذ بكلية الطب بالمدينة و4 ممرضين و5 أطباء بتخصصات مختلفة ومرشد طبي، متهمين باختلاس مستلزمات طبية وأدوية ومواد تخدير غالية الثمن، من صيدلية المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، وبيعها لمصحات بفاس ومكناس وبني ملال.

وجاء تأجيل أولى جلسات محاكمة أفراد هذه الشبكة بعد إنهاء التحقيق التفصيلي مع المتهمين، من بينهم ممرض ممرض للتخدير ومرشد طبي، يتابعان في حالة اعتقال احتياطي بسجن بوركايز، للاستماع إلى 11 شخصا تم استدعاؤهم من قبل غرفة الجنايات.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 سنة، متورطان في قضية تتعلق باختلاس أدوية ومواد طبية عمومية وترويجها خارج إطارها القانوني.

وجرى توقيف المتهم الأول، الذي يعمل ممثلا تجاريا لإحدى الشركات الخاصة للمواد الصيدلانية، على مستوى محطة للنقل الطرقي بمدينة مكناس، وهو في حالة تلبس بتسلم إرسالية بريدية تحتوي على كميات مهمة من الأدوية والمواد الصيدلية المستعملة في التخدير الطبي، والتي تبين من خلال الأبحاث المنجزة أنها مرسلة من قبل المتهم الثاني، الذي يعمل كممرض متخصص بالمستشفى الجامعي بفاس.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلي المشتبه فيهما بمدينتي مكناس وفاس أسفرت عن حجز 2007 وحدة إضافية من الأدوية والمواد الصيدلية المخدرة، فضلا عن كميات مهمة من المعدات الطبية وشبه الطبية المختلفة، والتي تتجاوز قيمتها المالية 90 ألف درهم.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس