الرئيسية > آش واقع > عشرات البحارة غادي يرجعو لميناء العيون وتدابير صارمة كتسناهم
29/05/2020 13:22 آش واقع

عشرات البحارة غادي يرجعو لميناء العيون وتدابير صارمة كتسناهم

عشرات البحارة غادي يرجعو لميناء العيون وتدابير صارمة كتسناهم

الوالي الزاز – كود- العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر مهني ل”كود”، أن ميناء العيون يتجهز منذ ساعات لإستقبال عشرات البحارة العائدين لمزاولة مهامهم في قطاع الصيد البحري، في الساعات القليلة المقبلة.

وأورد مصدر “كود” أن البحارة سينطلقون اليوم الجمعة في اتجاه ميناء العيون انطلاقا من ميناء أكادير، مشيرا أن عودتهم تخضع لتدابير صارمة ومشددة لمواجهة تفشي وباء كورونا، حيث تعكف فرق طبية خاصة منذ صبيحة الجمعة على أخذ عينات البحارة قصد تحليلها للتأكد من حالتهم الصحية وخلوهم من فيروس كوفيد-19، ليجري تمكينهم من الرخص الإستثنائية للعودة بمجرد التوصل بنتائج التحليلات المخبرية المحراة عليهم، مشيرا أن حافلتين ستنطلقان اليوم.

وأبرز مصدر “كود” أن البحارة سيعودون على متن حافلات ستخضع بدورها لإجراءات خاصة من قبيل التعقيم وخفرها من لدن المصالح الأمنية المختصة، فضلا عن كونها ستسلك الطريق الساحلية للطرفاية في محاولة لعدم الإختلاط، مضيفا أنهم سيبقون على متنها إلى حين وصولهم لقوارب الصيد بميناء العيون.


وإسترسل المتحدث أن عملية إستقدام البحارة تمر وفق ظروف مواتية، مؤسِّسا أن السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء تضع نُصب أعينها إنجاح محطة عودة البحارة على غرار إنجاحها لعملية عودة العشرات منهم قبل شهر رمضان، بحيث سخرت كل الظروف لإستقبالهم وفق بروتوكول خاص صنوانه المراقبة والتتبع الطبي لحالتهم الصحية على مدار الساعة و كل يوم.

وأكد المتحدث أن عودة البحارة لمزاولة مهامهم تحكمها حزمة ضوابط لتلافي أي جزئية قد تُعكر صفو الجهة، مردفا أن عودة نشاط قطاع الصيد البحري بجهة العيون الساقية تعني عودة عجلة الإقتصاد للدوران مجددا، وتفادي أزمة إقتصادية وإجتماعية في صفوف مهنيي القطاع باعتبار القطاع حيويا ورافعة للإقتصاد المحلي.

وجدد المتحدث حرصه أن الهاجس الأول للجهات المختصة هو الحفاظ على عداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جهة العيون الساقية الحمراء عند أربع حالات فقط تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس