الرئيسية > آش واقع > شكاية على شبهة استعمال الفلوس فـ الحملات الانتخابية وصلات لمكتب رئيس النيابة العامة.. ومطالب بالإستماع إلى رئيس الحكومة ووهبي وبنعبد اللـه
01/09/2021 13:20 آش واقع

شكاية على شبهة استعمال الفلوس فـ الحملات الانتخابية وصلات لمكتب رئيس النيابة العامة.. ومطالب بالإستماع إلى رئيس الحكومة ووهبي وبنعبد اللـه

شكاية على شبهة استعمال الفلوس فـ الحملات الانتخابية وصلات لمكتب رئيس النيابة العامة.. ومطالب بالإستماع إلى رئيس الحكومة ووهبي وبنعبد اللـه

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” أن المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام تقدمت رسميا أمام رئيس النيابة العامة بشكاية ضد مجهول تلتمس منه فتح بحث معمق بخصوص الاشتباه في استعمال الأموال في الحملة الانتخابية ديال استحقاقات 8 شتنبر 2021.

تحرّك حماة المال العام جاء، وفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، بعد تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والتي أكد من خلالها أن الأموال توزع بشكل كبير خلال هذه الإنتخابات ووصف ذلك بعبارة “المال بحال الشتا”، بالإضافة إلى تصريحات ممثلي حزب الأصالة والمعاصرة و حزب التقدم والإشتراكية، والتي تنحو نفس المنحى.

ووصفته الجمعية هذه التصريحات التي تتعلق بشبهة الاستعمال الواسع والمكثف للأموال في الإنتخابات بـ”الخطيرة”، والتي تبقى الغاية منها، حسب شكاية الجمعية، هي التأثير في إرادة الناخبين وتوجيهها قصد المساس بنتائج اقتراع 8 شتنبر 2021 .

والتمست الجمعية المغربية لحماية المال العام من رئيس النيابة العامة التدخل العاجل وطبقا للقانون والأمر بفتح بحث قضائي  معمق حول كل التصريحات والادعاءات الصادرة عن مسؤولين عموميين وسياسيين بخصوص الاشتباه في استعمال الأموال من طرف بعض المرشحين خلال هذه الإنتخابات وذلك لتحصين العملية الإنتخابية من أية شبهة قد تمس بقدسيتها وصدقية النتائج التي ستتمخض عنها.

وطالبت بالإستماع إلى إفادات سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية، وكذا الإستماع إلى إفادات عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، مع القيام بكل الإجراءات والتدابير التي يتطلبها البحث في مثل هذه القضايا.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس