الرئيسية > كود-تيفي > سلطات مدينة فـ ميريكان حيدو تماثيل ديال جوج عساكرية كانو كايناصرو العبودية – فيديو
11/07/2021 06:00 كود-تيفي

سلطات مدينة فـ ميريكان حيدو تماثيل ديال جوج عساكرية كانو كايناصرو العبودية – فيديو

سلطات مدينة فـ ميريكان حيدو تماثيل ديال جوج عساكرية كانو كايناصرو العبودية – فيديو

وكالات //

أزالت سلطات مدينة شارلوتسفيل (Charlottesville) في جنوب الولايات المتحدة السبت نصبين تذكاريين لقياديين عسكريين مؤيدين للعبودية إبان الحرب الأهلية، كانت احتجاجات قد نظّمت ضد إبقائهما بينها تظاهرة لدعاة تفوق العرق الأبيض في العام 2017 أوقعت قتيلة.

وبات تمثالا الجنرالين روبرت لي وتوماس “ستونوال” جاكسون يعدان رمزا للعنصرية، علما أن في الولايات المتحدة نصبا تذكارية عدة لشخصيات من زمن الكونفدرالية الأميركية يقول مؤيدو إبقائها إنها جزء من التراث.

واستُخدمت رافعة لإزالة التمثالين اللذين يجسدان الرجلين بالزي العسكري يمتطي كل منهما حصانا، تحت أنظار حشد مرحّب بالخطوة في مدينة فرجينيا.

ولم يفد عن حصول أي صدامات.

وصرّح رئيس بلدية شارلوتسفيل، نيكويا ووكر، المنحدر من أصول إفريقية، للصحافيين قبيل إزالة التمثالين أن “إزالة هذا التمثال هي خطوة صغيرة نحو تحقيق الهدف بمساعدة شارلوتسفيل وفرجينيا وأميركا في التصدي لخطيئة اعتزامها تدمير حياة السود من أجل مكاسب اقتصادية”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي