الرئيسية > آش واقع > سلطات العيون دارت حواجز رملية باش تمنع تهريب البشر للمدينة
30/03/2020 14:42 آش واقع

سلطات العيون دارت حواجز رملية باش تمنع تهريب البشر للمدينة

سلطات العيون دارت حواجز رملية باش تمنع تهريب البشر للمدينة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عاينت “كود” منتصف نهار اليوم الإثنين، بشكل حصري جولة ميدانية لوالي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، مرفوقا بشخصيات عسكرية وأمنية، وممثلين عن السلطات المحلية لمختلف مداخل ومخارج مدينة العيون، وذلك في سبيل تشديد الإجراءات لمواجهة ممتهني النقل السري وتهريب البشر بالتزامن وحالة  الطوارئ الصحية المفروضة.

وعاينت “كود” الجولة الميدانية لوالي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، والوفد الرسمي، والتي إنطلقت بالوقوف على المدخل الشمالي للعيون والتدابير المتخذة فيه من لدن المصالح الأمنية، حيث شدد والي الجهة على وجوب الوعي بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم باعتبارهم درعا واقيا للوطن.


وتحول الوفد الرسمي مباشرة بعد نقطة المدخل الشمالي إلى السد الأمني المنصب على مقربة من طريق جماعة الدشيرة، إذ أكد والي الجهة في حديثه مع المصالح الأمنية على ضرورة تشديد المراقبة بالتزامن مع هذه الظرفية الحساسة لقطع الطريق أمام ممتهني النقل السري.

وفي ذات السياق عاينت “كود” حصريا توجه الوفد لشمال شرق المدينة بنحو خمسة كيلومترات، أين يتم إعداد حاجز رملي على مقربة من وادي الساقية الحمراء، حيث تمت معاينة عمل الجهات المختصة لإعداد حاجز رملي، قبل التوجه نحو شرق المدينة أين يتم إحداث حاجز رملي آخر لإحكام الطوق على ممتهني النقل السري ومهربي البشر في هذه الظرفية.

وعلى صعيد متصل تنقل والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات والوفد المرافق له نحو الطريق الشرقية، أين تجري عمليات إحداث حاجز رملي هناك، حيث رصدت عدسة “كود” مطالبة والي الجهة للجهات المختصة بوجوب زيادة علو الحاجز الرملي، داعيا لوجوب إنخراط جميع الشركات المختصة في هذا العمل وربط الإتصال بها، متعهدا بآداء ولاية جهة العيون الساقية الحمراء لفاتورة عملهم.

ويشار أن التدابير المتخذة من لدن السلطات المحلية للعيون تأتي لتسييج حركة ممتهني النقل السري، والذين يحاولون تهريب البشر نحو المدينة بالتزامن وفرض حالة الطوارئ الصحية، حيث لاقت الإجراءات المعتمدة إستحسان رواد منصات التواصل الإجتماعي الذين إعتبروها خطوة في سبيل الحفاظ على سجل جهة العيون الساقية الحمراء خاليا من حالة إصابة بفيروس كورونا.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن