الرئيسية > آش واقع > زلزال أمني في طريقه إلى البيضاء.. خرج عليهم الديربي
18/02/2018 10:20 آش واقع

زلزال أمني في طريقه إلى البيضاء.. خرج عليهم الديربي

زلزال أمني في طريقه إلى البيضاء.. خرج عليهم الديربي

 

أنس العمري///

 

زلزال أمني في طريقه إلى البيضاء. مصادر مطلعة كشفت، لـ “كود”، أن المديرية العامة للأمن الوطني استدعت مسؤولين عن أمن العاصمة الاقتصادية للاستماع لإفاداتهم بخصوص أعمال الشغب التي سجلت في الديربي 113، وأسفرت عن تكبيد ممتلكات سكان المدينة خسائر مادية كبيرة.

 

وأعطى عبد اللطيف الحموشي تعليماته بفتح تحقيق مفصل في هذه الأحداث، وفق ما أكدته المصادر نفسها لـ “كود”، بعدما جرى رصد ثغرات أمنية اعتبرت سببا رئيسيا في اصطدام جماهير الغريمين التقليديين الوداد والرجاء، واندلاع مواجهات عنيفة في ما بينهاز

 

ومن أبرز هذه الثغرات، تضيف المصادر ذاتها، تمكن مشجعين رجاويين من “تسريب” لافتات إحداها تضمنت عبارات مسيئة لمدرب الفريق الأحمر التونسي فوزي البنزرتي، مبرزة أن قائمة المسؤولين الذين خضعوا للبحث تقدمها والي أمن الدار البيضاء، عبد الله الوردي.

 

وتوقعت المصادر ذاتها أن تسفر خلاصات التحقيقات، بعد تحديدها لائحة المسؤولين عن “التقصير التنظيمي” الذي كاد يحول عرس الديربي إلى مأتم، عن الإطاحة بشخصيات بارزة في المنظومة الأمنية للمدينة.

 

وكانت أحداث العنف التي يعرفها الديربي، الذي عاد للرجاء بنتيجة هدفين مقابل واحد، ألحقت خسائر مادية بحوالي 25 سيارات، أغلبها كانت مستوقفة بالشارع العام، و5 حافلات للنقل العمومي، كما أنها أدت إلى إصابة بعض مشجعي الفريقين بجروح، بينما أفضت التدخلات الأمنية إلى إيقاف حوالي 50، بينهم مشتبه في حيازتهم للسلاح الأبيض بدون سند قانوني، وآخرين كانوا في حالة تخدير متقدمة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس