الرئيسية > آش واقع > دي ميستورا كيلمح لصعوبة حل ملف الصحرا.. “مهمتي هي الوصول لصيغة توافقية للنزاع”
01/12/2022 13:39 آش واقع

دي ميستورا كيلمح لصعوبة حل ملف الصحرا.. “مهمتي هي الوصول لصيغة توافقية للنزاع”

دي ميستورا كيلمح لصعوبة حل ملف الصحرا.. “مهمتي هي الوصول لصيغة توافقية للنزاع”

كود: العيون //

أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، على أنه يعمل على إيجاد صيغة توافقية لتسوية النزاع حول الصحراء.

وأوضح دي مستورا في حوار أجرته معه وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التواصل العالمي ميليسا فليمنينغ، أنه يجري مشاورات مع جميع الأطراف الفاعلة في هذا الملف من أجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.

وأشار المبعوث الأممي خلال استضافته من قبل المسؤولة الإعلامية بالأمم المتحدة ببرنامجها الإذاعي “أويك آت نايت”، إلى أن وظيفته هي محاولة تسهيل أي طريق من أجل حل المشكلة الفعلية بطريقة تكون عادلة ووفقا لقرارات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن دي ميستورا ومنذ تعيينه مبعوثا للأمم المتحدة للصحراء خلفا للألماني هورست كولر، قد أكد خلال لقاءاته بعدد من المسؤولين الدوليين، أنه يعمل من أجل الدفع باستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وكان قرار مجلس الأمن الدولي الأخير حول الصحراء رقم 2654، قد شدد على ضرورة انخراط كافة الأطراف المعنية، في الجهود التي تقودها الامم المتحدة لحل النزاع، وذلك في إطار مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة كل الأطراف بما فيها الجزائر، وهو القرار الذي أكد سمو مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل هذا النزاع الإقليمي، باعتبارها الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس