الرئيسية > الزين والحداكة > دراسة. العيالات المصابات بسرطان الثدي عندهم فرصة  يبراو إلا تبعو هاد الريجيم 
12/06/2018 06:00 الزين والحداكة

دراسة. العيالات المصابات بسرطان الثدي عندهم فرصة  يبراو إلا تبعو هاد الريجيم 

دراسة. العيالات المصابات بسرطان الثدي عندهم فرصة  يبراو إلا تبعو هاد الريجيم 

كود-وكالات//

دارو باحثون دراسة على 19541 مشاركة  فمبادرة صحة المرأة، وتم اختيارهوم عشوائيا  فتجربة غذائية، كتركز على الحد من تناول الدهون ل 20 في المئة من إجمالي السعرات الحرارية، وفحصو الباحثون في المقابل بيانات مجموعة ضابطة مؤلفة من 29294 امرأة، فدراسة متضمناتش حتى تغيير  فريجيم هاذ السيدات.

وبمرور الوقت تابعو الباحثون نصف النساء لمدة ل8 سنين ونص، وخلال هاد الفترة تم تشخيص إصابة 1764 منهن بسرطان الثدي، وبعد عقد من التشخيص بقات 82 فالمئة من مريضات سرطان الثدي من الي دارو ريجيم منخفض الدهون على قيد الحياة، مقارنة بنسبة 78 فالمئة من المجموعة الضابطة.

وبالنسبة للسيدات الي تبعو ريجيم منخفض الدهون وتصابو بسرطان الثدي، فعرفو إنخفاض فاحتمالات الوفاة بنسبة 22 فالمئة خلال فترة الدراسة ،  وقال الدكتور “روان كلباوسكي” فمركز “سيتي أوف هوب” الطبي الوطني فكاليفورنيا، وهو كبير الباحثين فالدراسة “قبل عقود خلصات مقارنات بين الدول فيما كيخص اختلاف معدلات استهلاك الدهون ـ إلى أن الدول الي كيرتفع فيها تناول الدهون بحال الولايات المتحدة  وأغلب غرب أوروبا ، كتشهد نسب أعلى من معدلات وفيات سرطان الثدي لكن دراسات تالية قائمة على الملاحظة مخرجاتش بنتائج متسقة”.

وخلصت الدراسة اليي تنشرات فدورية “جاما اونكولوجي” إلى أن النساء الي تبعو ريجيم  منخفضة الدهون ،نقصات عندهم احتمالات الإصابة بأورام كيصعاب علاجها.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح