الرئيسية > آش واقع > خلافات عمدة الرباط ورئيس مقاطعة حسان وصلات للزبل.. ها كيفاش الرازي البامي السابق قريب من العزل
01/08/2022 13:30 آش واقع

خلافات عمدة الرباط ورئيس مقاطعة حسان وصلات للزبل.. ها كيفاش الرازي البامي السابق قريب من العزل

خلافات عمدة الرباط ورئيس مقاطعة حسان وصلات للزبل.. ها كيفاش الرازي البامي السابق قريب من العزل

كود الرباط //

علمت “گود” من مصدر داخل أغلبية مجلس جماعة الرباط، أن الخلافات بين عمدة العاصمة أسماء اغلالو وادريس الرازي رئيس مقاطعة حسان، وصلات للباب المسدود، بحيث أن هاد الصداع وصل لتدبير قطاع النظافة فمقاطعة حسان.

رئيس المقاطعة المنتمي لنفس حزب العمدة (التجمع الوطني للأحرار) اختار التصعيد ضد رئيستو اغلالو، بحيث راسلها اكثر من مرة واستسفرها على قضية الموظفين الأشباح وعلى عدم استدعاءو للاجتماعات الأخيرة.

عمدة الرباط، قررت بشكل نهائي مقاطعة التواصل مع الرازي لي جا من البام والتحق للأحرار فالانتخابات الأخيرة.
وجاء في صفحة عمدة الرباط “وانسجاما مع قرار حملة النظافة التي اطلقتها  أسماء اغلالو عمدة مدينة الرباط، نُظِمَ اليوم السبت 30 يوليوز 2022 بحي المحيط، تحت إشراف كل من  أمينة السباعي نائبة العمدة المفوض لها في قطاع النظافة، وسعيد ايت الشفي نائب رئيس مجلس مقاطعة حسان، حملة نظافة وتحسيس والتي انخرط فيها الجميع، من سلطة محلية و منتخبين ومجتمع مدني، وذلك للرقي بنظافة الحي والقطع نهائيا مع النقط السوداء التي تسيء لصورة العاصمة الرباط”.

وقبل حملة النظافة، كان اجتماع دعات ليه العمدة حضرو فيه جميع رؤساء المقاطعات باستثناء رئيس مقاطعة حسان، هادشي زاد من الخلافات.

ومن المتوقع ان تتدخل السلطات الولائية لوقف هذا الصراع اللي كايضيع غير مصالح المواطنين، خصوصا وان العمدة مبقاتش كتعامل مع رئيس مقاطعة حسان وكاتفضل تواصل مع نائبو سعيد ايت الشفي، اضافة الى وجود رغبة من حزب الأحرار في الرباط للتخلص من الرازي ومن تم تجريد عضويته من أجل تسهيل عملية عزله وتغييره بشخص اكثر انسجاما مع الأغلبية الحالية.

يشار بان جوج مستشارين  فأغلبية مجلس الجماعة تمردو ضد الأغلبية، هادشي لي خلا التحالف ديال الجماعة يعزلهم داخل المجلس ويخليوهم بوحدهم خصوصا وان هاد زوج كان عنذهم تاريخ كحل فالمجلس السابق.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن