الرئيسية > جورنالات بلادي > “خرفان البرلمان” خبر زائف.. راه معطاوش الحوالا للبرلمانيين ونائب: الريع الحقيقي كاين فالصفقات ورخص الاستغلال والتصدير
18/08/2018 12:30 جورنالات بلادي

“خرفان البرلمان” خبر زائف.. راه معطاوش الحوالا للبرلمانيين ونائب: الريع الحقيقي كاين فالصفقات ورخص الاستغلال والتصدير

“خرفان البرلمان” خبر زائف.. راه معطاوش الحوالا للبرلمانيين ونائب: الريع الحقيقي كاين فالصفقات ورخص الاستغلال والتصدير

كود الرباط//

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”واتساب” خبر زائفا مفاده توزيع الخرفان على البرلمانين، وهو خبر زائف حسب أكثر من مصدر برلماني.

في هذا السياق أوضح حسين حريش، نائب برلماني عن فرق الاغلبية الحكومية، :” تقديرا ليقظة شعب يرفض التطبيع مع الريع والفساد من طرف ممثليه. أولا أنا انفي نفيا قاطعا خبر منح توزيع أضاحي العيد على البرلمانيين، انه خبر زائف يراد من ورائه المزيد من المس وتبخيس هذه المؤسسة التي لها مالها وعليها ماعليها”.

وتابع حريش في بلاغ عممه على “الفايسبوك”، بالقول :”يبدو أن هناك من يريد اختزال هذه المؤسسة في بحث افرادها عن رحلة او خروف او حج بالمجان ريعا وهذا أمر اضافة إلى أنه غير صحيح فإن كل ذي نفس عزيزة لا يمكن أن يقبله على نفسه خصوصا إذا كان وجوده بتلك القبة نتيجة إرادة شعبية نقية لا عبر اساليب غير مشروعة “.
وأضاف البرلماني نفسه “لكن دعونا نكون واضحين إذا كان هناك ريع في البرلمان فإنه حتما ليس الخرفان وهناك من يصرفون الملايير للوصول إلى هذه المجالس وتكاد لاتراهم فيها لانهم منشغلون في ممرات الإدارات بحثا عن الصفقات و رخص الاستغلال والاستيراد والتصدير وغيرها مما يدر على اصحابها الملايير بمجرد توقيعها هناك وهناك فعلا الريع”.

وجاء في نفس التدوينة “”فاما الحديث عن رحلة روسيا (وهو خبر كاذب ) ومجانية الحج (وهو خبر كاذب ) والاستفادة من كبش العيد (وهو خبر كاذب )فإنها ليست إلا فرقعات لحجب نقط الضوء القليلة بالمؤسسات و أبعاد الأنظار عن الريع الحقيقي”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس