الرئيسية > آش واقع > حزب زيان: توقيت اعتقال أسامة العبادي رسالة لنسف جهود وآمال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين
03/04/2020 16:30 آش واقع

حزب زيان: توقيت اعتقال أسامة العبادي رسالة لنسف جهود وآمال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين

حزب زيان: توقيت اعتقال أسامة العبادي رسالة لنسف جهود وآمال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين

كود الرباط//

ندد الحزب الليبرالي المغربي، الذي يتزعمه المحامي المثير للجدل محمد زيان، بـ”طريقة اعتقال الشاب أسامة العبادي، نجل الأمين العام لجماعة العدل والاحسان المعارضة”.

واعتبر بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب المغرب الحر، أن اعتقال نجل العبادي جاء “في ظل ظروف حالة الطوارئ الصحية، وبعد إعلان حظر التجول، بما فيه من حرمان جسيم لحقوقه الدستورية و دون إخبار عائلته بسبب الاعتقال، وفي ظروف استثنائية تعيشها المملكة”.

وقال البيان :”توقيت الاعتقال فيه رسالة لنسف كافة الجهود والآمال من أجل إطلاق سراح الصحفيين والمعتقلين السياسيين في هذه الظرفية الحرجة التي تمر منها الأمة المغربية، والتي تتطلب لحمة وطنية ورصا للصف الوطني من أجل تجاوز هذا البلاء”.

وندد البيان ذاته بـ”استمرار فتح ملفات بتهم واهية ضد السياسيين والصحفيين خلال فترة الحجر الصحي يثير اعتقادا لدى عموم المواطنين باستغلال جهات معلومة لهذه الوضعية الاستثنائية من أجل تصفية الخصوم السياسيين، والزيادة في قمع حرية التعبير”.

وحذر الحزب الحكومة المغربية ومؤسسة النيابة العامة في أن حالة الطوارئ الصحية لا تعني تمامًا وبأي حال من الأحوال تجاوز حقوق الإنسان وعدم احترام حريات المواطنين، وحقهم الأصيل في الدفاع والتعبير، والكرامة.

وندد البيان كذلك بما وصفه بـ”كافة التجاوزات التي شهدتها الحملات الأمنية من أجل تطبيق الحجر الصحي عن طريق القوة واستعمال العنف وإهانة المواطنين، وتصويرهم”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي