الرئيسية > آش واقع > جابها فراسو بعدما كثرو عليه شكايات النصب والتزوير.. قاضي التحقيق بابتدائية الرباط صيفط للعرجات واحد كيقدم راسو كيحارب الفساد ويدافع على المال العام
09/07/2021 15:39 آش واقع

جابها فراسو بعدما كثرو عليه شكايات النصب والتزوير.. قاضي التحقيق بابتدائية الرباط صيفط للعرجات واحد كيقدم راسو كيحارب الفساد ويدافع على المال العام

جابها فراسو بعدما كثرو عليه شكايات النصب والتزوير.. قاضي التحقيق بابتدائية الرباط صيفط للعرجات واحد كيقدم راسو كيحارب الفساد ويدافع على المال العام

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قرر اليوم الجمعة 9 يوليوز الجاري، إيداع المتهم (س.ش)، اللي كيقدم راسو، رئيس الاتحاد الوطني لمقاولي المغرب، بسجن العرجات.

وجاء قرار قاضي التحقيق، بعد توقيف المتهم اليوم وذلك على خلفيات نتائج التحريات والأبحاث القضائية بخصوص شكاوى النصب والاحتيال والتزوير في ملفات شائكة تروج بمحاكم الرباط، بحيث أن الغريب في الأمر في هذه الملفات هو وجود متهم واحد في أغلب الشكايات، وهو المتهم الذي يقدم نفسه رجل أعمال ويدعي الدفاع عن المقاولين.

وحدد قاضي التحقيق بابتدائية الرباط، موعد التحقيق التفصيلي في 14 يوليوز 2021.

وحسب مصادر “كود” فإن المتهم في ملف تسريب معطيات ووثائق حساسة تخص قضايا معروضة على محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط، تشد هاد المرة ومقدرش يفلت منها.

هاد المتهم كيقدم راسو كذلك رئيس الهيئة الوطنية لتقييم التدبير الشان المحلي ومحاربة الفساد.

وقال مصدر “كود” :”ان المتهم استعمل الهيئة اللي كايترأسها لسنوات وعمرو مادار شي تقرير مالي وادبي، بهدف التواصل مع مسؤولي الدولة، بحيث اخر لقاء اللي دار  كان مع وزير العدل”.

وسبق لرئيس المحكمة الإدارية الاستئنافية أن طالب من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفتح تحقيق في موضوع تسريب المعطيات الخاصة ببعض الملفات، خصوصا بعدما حامت شكوك حول تورط موظفين من محيط رئيس المحكمة. حسب نفس الصحيفة.

وكشفت مصادر اعلامية في وقت سابق، أن الوكيل العام اعطى تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من أجل إجراء التحريات والأبحاث القضائية، حيث استمتعت لموظفة تشتغل في الكتابة الخاصة لرئيس المحكمة الإدارية الاستئنافية وحجزت لديها حواسب محمولة وهواتف نقالة، كما تم تنقيل هذه الموظفة إلى المحكمة الابتدائية”.

شكايات كثيرة مرفوعة ضد هاد “المتهم” اللي كيقدم راسو كيدافعو على المقاولات وعندو هيئة باسم المقاولات، وكولشي عارف بلي “لا يمثل الباطرونات” وقليل اللي منخرط معه. شكايات فيه الاتهامات بالنصب والاحتيال والتزوير.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة