الرئيسية > آش واقع > تعاون جديد بين المغرب واسبانيا فمجال الأمن ومكافحة الجريمة: مجلس الوزراء فإسبانيا صادق اليوم على هاد الاتفاقية
08/09/2020 19:10 آش واقع

تعاون جديد بين المغرب واسبانيا فمجال الأمن ومكافحة الجريمة: مجلس الوزراء فإسبانيا صادق اليوم على هاد الاتفاقية

تعاون جديد بين المغرب واسبانيا فمجال الأمن ومكافحة الجريمة: مجلس الوزراء فإسبانيا صادق اليوم على هاد الاتفاقية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تعاون جديد بين المغرب والصبليون فمجال الأمن ومكافحة الجريمة. فقد صادق مجلس الوزراء الإسباني اليوم الثلاثاء على اتفاقية بين المملكة الإسبانية والمملكة المغربية تهم التعاون بين البلدين في مجال الأمن ومكافحة الجريمة .

وقرر مجلس الوزراء الإسباني، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة بيدرو سانشيز رئيس الحكومة تقديم هذه الاتفاقية إلى البرلمان بمجلسيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ) من أجل المصادقة .

وقال بيان لرئاسة الحكومة الإسبانية إن هذه الاتفاقية تستجيب للانشغالات التي يتقاسمها كلا البلدين فيما يتعلق بحجم الظواهر الإجرامية والتحديات الأمنية التي يشكلها الاتجار بالبشر والإرهاب وتهريب المخدرات وكذا المظاهر الجديدة للجريمة المنظمة عبر الوطنية.

وأكد نفس المصدر، حسب قصاصة نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية التي تضمنت ديباجة وخمسة عشر مادة تنظم أهم جوانب الاهتمام في مجال التعاون والتنسيق بين البلدين كما تحدد بتفصيل كبير الجرائم التي تشمل هذا التعاون .

وتؤكد الاتفاقية على الإجراءات والأحكام المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة مع إشارة محددة إلى الإرهاب وكذلك على التعاون في إطار الأنشطة العملياتية والتحقيقات في مختلف أشكال ومظاهر الجريمة .

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية