الرئيسية > آش واقع > بعد تأمينه بفضل تدخل عسكري سلمي من المغرب..  بدات مشاريع الإعمار ف المركز الحدودي الكَركَرات
01/03/2021 12:10 آش واقع

بعد تأمينه بفضل تدخل عسكري سلمي من المغرب..  بدات مشاريع الإعمار ف المركز الحدودي الكَركَرات

بعد تأمينه بفضل تدخل عسكري سلمي من المغرب..  بدات مشاريع الإعمار ف المركز الحدودي الكَركَرات

أنس العمري – كود //

بعد تأمينه عقب تدخل عسكري سلمي، بدأت عملية إعمار هذا المركز الحدوي الكَركَرات، بإعطاء في وقت سابق انطلاقة أشغال بناء مسجد كبير في المركز الحدودي بكلفة تقدر بنحو 8.8 ملايين درهم، جرى، اليوم الاثنين بالكركرات، قبل أن يعلن، اليوم الاثنين، عن تشدين سكن وظيفي لفائدة أطر وأعوان الجمارك، بمبادرة من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

ويأتي تشييد هذه الوحدات السكنية، التي دشنها مدير المديرية الجهوية الجمركية للجنوب لحسن الحرشي، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، استجابة لتطور النشاط التجاري في هذا المركز الحدودي وكذا الاحتياجات المستقبلية المحتملة لتعزيز الأطر العاملة هناك، وفق ما أكدته «لاماب».

ويتكون هذا المبنى الجديد، الذي جرى تشييده على مساحة تزيد عن 1500 متر مربع، بتمويل من الجمعية الجمركية المغربية بأزيد من 8.77 مليون درهم، من عمارتين سكنيتين بسعة 42 استوديو فردي مجهز ومزود بمرافق صحية، منها خمس مخصصة للنساء الجمركيات. ويضم المبنى فضاء للمعيشة وآخر للمطعمة، بالإضافة إلى مطبخ ومقهى وقاعة للصلاة وخدمة غسيل الملابس.

ومن خلال الجمع بين الظروف المثلى لإطار عيش مندمج، يوفر المبنى الجديد للساكنة الجمركية بيئة مواتية لأداء واجبها المهني وقربا من أماكن العمل، مما يضمن مستويات عالية من الحضور والجاهزية، وكذا تطوير وتقاسم القيم الأساسية للهيئة الجمركية.

وسيكون لتشييد هذه الوحدات السكنية الإدارية تأثير إيجابي على جودة الخدمة والتدخل الجمركي.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر