الرئيسية > آش واقع > بالتصاور.. الوزيرة المنصوري خدامة على الضوصي ديال البرارك فكازا
05/01/2022 06:00 آش واقع

بالتصاور.. الوزيرة المنصوري خدامة على الضوصي ديال البرارك فكازا

بالتصاور.. الوزيرة المنصوري خدامة على الضوصي ديال البرارك فكازا

عمر المزين – كود //

فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة دارت مع سعيد احميدوش والي جهة الدار البيضاء – سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، لقاء تواصلي وتشاوري مع مكونات المنظومة المحلية.

وفهاد الاجتماع، تم التذكير بأهم المجهودات المبذولة والتي مكنت من تحسين ظروف عيش ساكنة أهم الأحياء الصفيحية بالمدينة، كما كان فرصة من أجل تدارس البرنامج الجديد المزمع تفعيله من أجل استيعاب ما تبقى من الأسر القاطنة بدور الصفيح.


وركزت الوزيرة على المقاربة الجديدة للتدخل بالسكن الصفيحي باعتماد إعادة الإسكان كنمط  للتدخل عوض إعادة الإيواء الذي يعتبر مستهلكا للعقار مع العمل على تفعيل توصيات النموذج التنموي الجديد ببرمجة مشاريع مندمجة تمكن من توفير السكن وكذا فرص الشغل والمرافق العمومية الضرورية وذلك بإشراك كل من القطاع الخاص وكذا الفاعلين في الشأن المحلي.


كما أشارت الوزيرة إلى ضرورة إعطاء أهمية لحكامة البرنامج من أجل إنجاحه مبرزة الدور الأساسي لوضع نظام المعلومات الجغرافي الذي من شأنه تسهيل عملية التتبع والمراقبة، مؤكدة على انخراط الوزارة التام في إنجاح هذا الورش الكبير الذي من شأنه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة