الرئيسية > آش واقع > بالتسجيل الصوتي. الجلاد مهندس التعذيب فالبوليساريو البشير مصطفى السيد لضحاياه: لي عذبناه يسمح لينا واللي قتلناه راه شهيد.. والضحايا: ما سامحينش ليك ولا لغيرك
16/10/2019 11:30 آش واقع

بالتسجيل الصوتي. الجلاد مهندس التعذيب فالبوليساريو البشير مصطفى السيد لضحاياه: لي عذبناه يسمح لينا واللي قتلناه راه شهيد.. والضحايا: ما سامحينش ليك ولا لغيرك

بالتسجيل الصوتي. الجلاد مهندس التعذيب فالبوليساريو البشير مصطفى السيد لضحاياه: لي عذبناه يسمح لينا واللي قتلناه راه شهيد.. والضحايا: ما سامحينش ليك ولا لغيرك

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

حصلت “كود” على تسحيل صوتي حصري للقيادي بجبهة البوليساريو، البشير مصطفى السيد، بإحدى مجموعات تطبيق “الواتساب” يعترف فيها بإرتكاب انتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان في حق الصحراويين.

وإعترف القيادي البشير مصطفى السيد بإرتكاب فظاعات إنسانية في حق الصحراويين في ثمانينيات القرن الماضي بسجن الرشيد سيء الذكر، مشيرا ان جبهة البوليساريو قد كونت لجنة تقصي حقائق إبان مؤتمرها الثامن ترأسها المحفوظ اعلي بيبا وذلك قصد تحديد الضحايا.

حصري. تسجيل صوتي لقيادي فالبوليساريو: لي عذبناه يسمح لينا والضحايا ما سامحينش

حصري. تسجيل صوتي لقيادي فالبوليساريو: لي عذبناه يسمح لينا والضحايا ما سامحينش

Publiée par GOUD sur Mercredi 16 octobre 2019

وقال القيادي البشير مصطفى السيد، أن اللجنة عُهد لها بتقديم الإعتذار من كل المتضررين، وطلب العفو ووأد الماضي ، مشيرا أن الأموات “يعتبرون شهداء سواء ظالمين أو مظلومين، وأن الأحياء سيعتبرون جرحى حرب جهاد”، وهي التبرايرات التي تفاعل معها بحنق شديد عدد من الضحايا رافضين تصريحات القيادي غير المعقولة واللامنطقية التي يراد بها خلط الأمور والركوب على موجة السياسة لشرعنة التعذيب وقتل الصحراويين.

وعقب أحد المتدخلين حسب التسجيلات الصوتية التي تتوفر عليها “كود” برفض العفو مشيرا أن تصريحات البشير مصطفى السيد تأتي كحملة إنتخابية سابقة للمؤتمر الخامس عشر الذي سينظم في دجنبر المقبل، مذكرا القيادي في البوليساريو بمرحلة تعذيبه في تلك الفترة وبعض تفاصيلها، متهما إياه بالحقد على الصحراويين، مبرزا أن ما تعرضو لها “يندى له الحبين وتشيب له الأجنة في أرحام الأمهات، وأن التعذيب لم يكن يوما من شيم الصحراويين”.

وعانى المئات من الصحراويين والموريتانيون في ثمانينيات القرن الماضي من التعذيب وسوء المعاملة والقتل من لدن البشير مصطفى السيد الذي يعتبره كثيرون جلادا لطالما رقص على دماء وجثث أبناء جلدته البسطاء من الموالين لجبهة البوليساريو او المغرب على حد سواء.

ويعد البشير مصطفى السيد أحد ابرز الوجوه المطلوبة للعدالة والمكروهة في الأوساط الصحراوية، حيث مارس طيلة عقدين من الزمن إنتهاكات جسيمة في حقوق الأنسان بسجن الرشيد سيء الذكر وعرّض ضحايا العُزل لحصص تعذيب سادية ترقى لجرائم الحرب جعلته المنبوذ الأول بجبهة البوليساريو التي كرّمته بتنصيبه “وزيرا”. هاد السيد مهندس التعذيب حسب شهادات ضحاياه. اليوم خرج كيطلب السماحة. خرج بعد شهادات صادمة جدا على ممارساته وممارسات قيادته فالتنكيل بالضحايا.

غاديين نرجعو لموضوع التعذيب مع الشهادات لاحقا

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي