الرئيسية > آش واقع > اليماني للوزير بايتاس: حنا كنطالبو بقرار سياسي يرجع “لاسامير” وسير تقرا النصوص القانونية الخاصة بالتصفية القضائية
25/07/2022 17:20 آش واقع

اليماني للوزير بايتاس: حنا كنطالبو بقرار سياسي يرجع “لاسامير” وسير تقرا النصوص القانونية الخاصة بالتصفية القضائية

اليماني للوزير بايتاس: حنا كنطالبو بقرار سياسي يرجع “لاسامير” وسير تقرا النصوص القانونية الخاصة بالتصفية القضائية

عمر المزين – كود //

قال الحسين اليماني الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والكَاز العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن نقابته تطالب بالقرار السياسي والإرادة السياسية اللازمة من أجل عودة شركة سامير لدورها الطبيعية في الإنتاج والمحافظة على الحقوق والمصالح المرتبطة بها.

وأضاف اليماني، مخاطبا الناطق الرسمي بإسم الحكومة: “أما الديون المتراكمة عليها فذلك شأن القضاء الذي سيطبق قانون الأولوية والامتياز في توزيع وتغطية الديون المتراكمة على الشركة بأزيد من 95 مليار درهم”.

وذكر النقابي اليماني، في تصريحات له توصلت بها “كَود”، بأن المشتري لا يشتري الشركة وإنما يشتري أصولها/ ممتلكاتها فقط، موضحا أن “الدائنون يتحملون المسؤولية في خسارة ديونهم لانهم سقطوا في الإسناد التعسفي”.

وزاد مخاطبا الوزير مصطفى بايتاس: “فرجاء أيها الوزير، راجع نصوص القانون ذات الصلة بالتصفية القضائية ، وان لم تسعفك القراءة، فندعوك لزيارة السنديك او القاضي المنتدب بالمحكمة التجارية بالبيضاء او خبراء القانون التجاري، من أجل المزيد من المعلومات والكف من التفوه بالمغالطات التي تضرب مصالح المغرب في الملف و لا تليق بوزراء صاحب الجلالة”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن