الرئيسية > آش واقع > الوضع الوبائي فـ جهة فاس مكناس بدا كايخلع.. زيادة صاروخية فـ عدد الإصابات بكورونا كايهدد باتخاذ قرارات صارمة ومصدر من لجنة اليقظة لـ”كَود”: كولشي مسؤول على هادشي
17/07/2021 18:30 آش واقع

الوضع الوبائي فـ جهة فاس مكناس بدا كايخلع.. زيادة صاروخية فـ عدد الإصابات بكورونا كايهدد باتخاذ قرارات صارمة ومصدر من لجنة اليقظة لـ”كَود”: كولشي مسؤول على هادشي

الوضع الوبائي فـ جهة فاس مكناس بدا كايخلع.. زيادة صاروخية فـ عدد الإصابات بكورونا كايهدد باتخاذ قرارات صارمة ومصدر من لجنة اليقظة لـ”كَود”: كولشي مسؤول على هادشي

كود – مكتب فاس //

ارتفاع مقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا بجهة فاس-مكناس.

هادشي بان من خلال الأرقام التي أعلنت عنها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالجهة، والتي كشفت عن تسجيل 90 إصابة جديدة مقابل حالة وفاة جديدة.

وسجلت العاصمة العلمية فاس أعلى نسبة من الإصابات بالجهة، حيث سجلت 25 إصابة جديدة، متبوعة بمكناس التي سجلت بها 20 إصابة، و18 إصابة بمدينة صفرو، في الوقت الذي كانت فيه الجهة، التي تضم 9 أقاليم، لا تسجل أي إصابة باستثناء إصابة أو اثنين فقط.

في مقابل ذلك، حذر من مصدر من لجنة اليقظة بولاية جهة فاس – مكناس من العودة إلى الإجراءات التي سبق اتخاذها في حق عدد من المحلات بحال المقاهي والمطاعم، مشددا على أن اللجنة غادي تكون مضطرة للتراجع عن إجراءات التخفيف التي سبق الإعلان عنها في وقت سابق.

واضاف المصدر نفسه قائلاً: “كولشي مسؤول على هادشي اللي واقع. وراه الساكنة خاصها تتحلى بالمسؤولية وأي قرار تم اتخاذه راه المتهاونين هوما المسؤولين عليه”.

ويبدو أن الإصابات التي تسجل بالجهة وخاصة مدينة فاس لا تبشر بالخير. هاد التهاون ديال الناس غادي يخلينا عاود نرجعو لنقطة الصفر.

الناس فمدينة فاس، وخاصة فالأحياء الشعبية، مابقاتش مسوقة كَاع ومكاين لا كمامات لا تباعد في الأماكن العامة ولاهم يحزنون.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس