الرئيسية > آش واقع > المؤتمر الاستثنائي”. اجتماع ثاني لمكتب برلمان “البي جي دي”.. ومصدر لـ”كود”: قانونيا نقطة المؤتمر كاينا فالدوة المقبلة
25/09/2020 09:30 آش واقع

المؤتمر الاستثنائي”. اجتماع ثاني لمكتب برلمان “البي جي دي”.. ومصدر لـ”كود”: قانونيا نقطة المؤتمر كاينا فالدوة المقبلة

المؤتمر الاستثنائي”. اجتماع ثاني لمكتب برلمان “البي جي دي”.. ومصدر لـ”كود”: قانونيا نقطة المؤتمر كاينا فالدوة المقبلة

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع، أنه أمام تزايد عدد التوقيعات على مذكرة “المؤتمر الاستثناني”، يستعد مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، لعقد اجتماع له اليوم الجمعة، للحسم قي إدراج نقطة المؤتمر الاستثنائي في الدورة المقبلة للمجلس.

وكشف مصدر “كود” أن التوقيعات على المذكرة في تزايد لافت، مؤكدا على وجود استعدادات على قدم وساق لإقتاغ العديدمن مناضلي وقادة الحزب.وأوضح ذات المصدر أنه رسميا سيقوم مكتب المجلس الوطني بإدراج، نقطة تنظيم المؤتمر ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة،إذن من المتوقع أن يصدر القرار اليوم.

وحسب مصدر “كود” فإن مكتب المحلس الوطني توصل بطلبات من أجل إدراج نقطة المؤتمر الاستثنائي في الدورة المقبلة،وبالتالي فإنه يقتضي أن يقوم مكتب المجلس الوطني بإدراج، نقطة تنظيم المؤتمر ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة.

تمّ حيث توصلنا بمجموعة من الطلبات”.القانون واضح، الى قرر مكتب ادريس الازمي اليوم ادراج النقطة فالدورة المقبلة، فإنه اذا التصويت بالأغلبية عليها خلال دورةالمحلس فسيتم عقد مؤتمر استثنائي، (50 في المائة +1).

وقرر مكتب الازمي فتح نقاش حول مضمون مذكرة المؤتمر الاستثنائي، حيث تقرر عقد لجنة للسياسات العمومية والشؤونالسياسية، من خلال إعطاء الفرصة لأعضاء المبادرة للإنصات لهم، داخل المؤسسة.وكشف قيادي في الحزب ل”كود” أن نقاش المذكرة بدأ بين أعضاء الأمانة العامة وقادة الحزب.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس