الرئيسية > آش واقع > مقلقين على التشهير بهم والمس بسمعتهم.. نادي قضاة المغرب كيحذر من التأثير على القضاء
30/04/2021 16:20 آش واقع

مقلقين على التشهير بهم والمس بسمعتهم.. نادي قضاة المغرب كيحذر من التأثير على القضاء

مقلقين على التشهير بهم والمس بسمعتهم.. نادي قضاة المغرب كيحذر من التأثير على القضاء

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

نادي قضاة المغرب مقلق على التشهير بالقضاة والمساس بسمعتهم.

عقد،أول أمس الأربعاء، المكتب الجهوي للنادي بالدائرة الاستئنافية بالرباط ومحكمة النقض، اجتماع تدارس فيه قضية التشهير التي تعرض لها سعيد التومي عضو المجلس الوطني للنادي، والقاضي لدى المحكمة الابتدائية بتمارة، وذلك بمناسبة قيامة بمهامه القضائية.

وجدد المكتب تأكيده على ما ورد بهذا الخصوص بمقتضى بلاغ المجلس الوطني لـ “نادي قضاة المغرب”، المنعقد بتاريخ 14-12-2019 بالقنيطرة، من “أن مقاربته لهذا الموضوع، تنطلق من ضرورة الإسهام في نشر ثقافة احترام عمل السلطة القضائية وعدم التأثير على القضاة بمناسبة ممارستهم لمهامهم القضائية، ضمانا لاستقلاليتهم المقررة لفائدة الوطن والمواطن.

وأوضح المكتب الجهوي للنادي، في بلاغ له، توصلت به “كَود”، أن القانون الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، كما تم إقراره من قبل المحكمة الدستورية، قد فتح باب التظلم والتشكي من الأعمال القضائية وفق مسطرة واضحة ومضبوطة.

وسجل وبقلق شديد، أن الخروج عن هذه المسطرة باستهداف القضاة عن طريق الافتراء والتشهير والمساس بذممهم وسمعتهم، كما هو الحال بالنسبة للقاضي سعيد التومي، ما هو إلا ضرب من ضروب محاولات الضغط والتأثير عليهم للوصول إلى أهداف غير مشروعة.

وأعلن المكتب أيضا أنه قرر مراسلة المكتب التنفيذي في الموضوع، واقتراح جملة من التدابير التي من شأن اعتمادها لتفادي الإساءات إلى القضاة بمناسبة قيامهم بمهامهم.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن