الرئيسية > آش واقع > الطالبي العلمي تدخل وفك بلوكاج المهمة الاستطلاعية على تسويق المنتجات الفلاحية.. وليلى حموشي فضحات تلاعبات أسواق الجملة
30/09/2022 12:30 آش واقع

الطالبي العلمي تدخل وفك بلوكاج المهمة الاستطلاعية على تسويق المنتجات الفلاحية.. وليلى حموشي فضحات تلاعبات أسواق الجملة

الطالبي العلمي تدخل وفك بلوكاج المهمة الاستطلاعية على تسويق المنتجات الفلاحية.. وليلى حموشي فضحات تلاعبات أسواق الجملة

كود الرباط//

علمت “كود” أن رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، أقنع أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة التي شكلها المجلس للبحث في توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية بالمغرب، بالعودة إلى عملهم والاستمرار في التحقيق البرلماني حول اختلالات تسويق المنتجات الفلاحية.

وأكد الطالبي لأعضاء المهمة الاستطلاعية استعداده للتعاون معهم والوقوف إلى جانبهم إلى حين انتهاء عمل المهمة التي أثارت الجدل والمخاوف بسبب حيثان أسواق الجملة والمتلاعبين بالأسعار.

وبعد اللقاء قرر أعضاء اللجنة استئناف العمل، حيث تبين أن غياب التنسيق المبكر وراء أزمة البرلمانيين مع مجازر الدار البيضاء.

المهمة الاستطلاعية فأول اياماته لقات فوضى واختلالات كثيرة فسوق الجملة بكازا، اختلالات همت كولشي من تنظيم وتوزيع والبيع والشراء والتواطؤات، مع العلم أن أن ارباح هاد السوق كتوصل لـ 15 مليار سنويا.

وفي سياق متصل، كشفت ليلى حموشي، مديرة المرافق العمومية بوزارة الداخلية، اختلالات خطيرة بأسواق الجملة للخضر ومجازر اللحوم والأسواق العمومية، وقدمت الحلول المقترحة لتجاوز هذه الاختلالات، حسب يومية الأخبار في عددها الصادر اليوم الجمعة 30 شتنبر الجاري.

وأفادت حموشي، وفق جريدة الأخبار، في عرض لها أمام المهمة الاستطلاعية السالفة الذكر، أن عدد أسواق الجملة يبلغ 38 سوقا من 8 أسواق غير مهيكلة (بوقنادل، المحمدية، بركان، عين تاوجطات، انزكان، تارودانت، ولاد تايمة) موزعة على 9 جهات، ويتم فيها تسويق 3.5 ملايين طن من الخضر والفواكه في السنة على الصعيد الوطني. ويبلغ رقم معاملات هذه الأسواق بـ7 مليارات درهم في السنة.

تفاصيل اضافية في عدد جريدة الأخبار اليوم الجمعة.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس