الرئيسية > آش واقع > الرأس الأخضر: قرار المغرب بالتدخل فالكَركَرات شرعي وسلمي وكندينو استفزازات البوليساريو
03/12/2020 10:20 آش واقع

الرأس الأخضر: قرار المغرب بالتدخل فالكَركَرات شرعي وسلمي وكندينو استفزازات البوليساريو

الرأس الأخضر: قرار المغرب بالتدخل فالكَركَرات شرعي وسلمي وكندينو استفزازات البوليساريو

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أكدت دولة الرأس الأخضر “كاب فيردي” دعمها الكامل لقرار المملكة المغربية القاضي بالتدخل سلميا لضمات تدفق حركة تنقل البضائع والأشخاص بمنطقة الكركرات، واصفة القرار بالشرعي.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية للرأس الأخضر، لويس فليب تفاريس، في رسالة وجهها لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن بلاده التي تحظى بعلاقات صداقة وتعاون قوية مع المملكة المغربية وتعمل على تعزيز الأمن واحترام حقوق الإنسان وحسن سير دولة الحق والديموقراطية بالعالم أسره، تعرب عن دعمها للمملكة في قرارها الشرعي بالتدخل بشكل سلمي لتأمين حركة تنقل الأشخاص والبضائع بالمنطقة في توافق تام مع الشرعية الدولية.

وأدانت الرأس الأخضر على لسان وزير خارجيتها فليب ترافيس، بشدة الاستفزازات الخطيرة التي وقعت بالمنطقة العازلة الكركرات، مشددة أن تلك الأعمال العدائية الرامية الى زرع اللأمن وعدم الاستقرار بالمنطقة تعد تهديدا لحرية التنقل المدني والتجاري وخرقا للاتفاقيات ذات الصلة.

وأضاف وزير الخارجية في رسالته أن بلاده تدين أيضا الأعمال المتهورة التي تتوخى المساس بالعملية السياسية التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة بحثا عن  ايجاد حل سياسي لقضية الصحراء، منوها بتشبث المغرب باحترام اتفاق وقف إطلاق النار.

وختمت الرأس الأخضر في رسالتها أنها تحدد دعمها الكامل للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتباره حلا جادا ومسارا موثوقا به لحل هذا النزاع الذي المستمر لأكثر من أربعة عقود.

موضوعات أخرى

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر

18/03/2024 22:00

قضية التيك توكر “ايمان كوين” اللي خرجات كتقول غاتنتاحر وتقتل ولادها معها.. البوليس داير خدمتو وكيستامع ليها