الرئيسية > آش واقع > الدولة بدات تعوض ممتهني التهريب المعيشي فالفنيدق، عطات للدفعة الأولى شيكات ديال 5 مليون باش يديرو مشاريع بسيطة
18/03/2021 17:30 آش واقع

الدولة بدات تعوض ممتهني التهريب المعيشي فالفنيدق، عطات للدفعة الأولى شيكات ديال 5 مليون باش يديرو مشاريع بسيطة

الدولة بدات تعوض ممتهني التهريب المعيشي فالفنيدق، عطات للدفعة الأولى شيكات ديال 5 مليون باش يديرو مشاريع بسيطة

كود – تطوان//

من أجل التخفيف من آثار إغلاق معبر باب سبتة تسلم عدد من مهنيي التهريب المعيشي السابقين دعما ماليا مهما.

وقد تم يوم أمس الأربعاء 17 مارس الجاري عقد لقاء حضره الفوج الأول من الأشخاص حاملي المشاريع المستفيدين من دعم صندوق  برنامج “جهات ناهضة” بإقليم تطوان.

وحسب بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، فإن هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن “البرنامج الثالث لدعم النساء في وضعية صعبة لممتهنات التهريب المعيشي سابقا بعمالة المضيق-الفنيدق” حول توزيع الدعم لفائدة 11 مستفيدة بمبلغ  قدره 600.000 درهم لمساعدتهن على إنشاء مقاولاتهن الصغرى وتمكينهن من اقتناء التجهيزات والمعدات اللازمة.

وأضاف البلاغ أن  المبادرة تندرج في إطار تنزيل المحور الثالث للبرنامج المندمج للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية لعمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان.

من جهتها قالت عمالة إقليم تطوان، إنه تم تسجيل تقدم ملحوظ في مجال تشغيل الفئات الاجتماعية المتضررة من تداعيات إغلاق المعبر الحدودي باب سبتة.

وتم تشغيل ما يناهز 340 مستفيد ومستفيدة (80 في الإنعاش الوطني و260 في القطاع الخاص)، في حين ملفات 150 شخص يتم دارستها لتشغيلها خلال الأيام القادمة و100 شخص في شهر أبريل ، وذلك عن طريق إدماجهم في سوق الشغل، بالإنعاش الوطني وشركات القطاع الخاص.

يذكر أن مدينة الفنيدق عاشت شهرا من الاحتجاجات الحاشدة طالبوا فيها السكان بإنقاذ المدينة من الأزمة الاقتصادية ومن الكساد وبتشغيل العاطلين، وهو ما شرعت السلطات في الاستجابة إليه، الأمر الذي دفع بالمحتجين إلى تعليق احتجاجاتهم ومنح فرصة للدولة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس