الرئيسية > آش واقع > الحماية القضائية ديال المرأة والأسرة وقضايا مغاربة العالم حاضرين بقوة فالمعرض الدولي للكتاب
31/05/2023 21:21 آش واقع

الحماية القضائية ديال المرأة والأسرة وقضايا مغاربة العالم حاضرين بقوة فالمعرض الدولي للكتاب

الحماية القضائية ديال المرأة والأسرة وقضايا مغاربة العالم حاضرين بقوة فالمعرض الدولي للكتاب

عمـر المزيـن – كود//

غادي يشارك المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، وبإشراف من وزارة الشباب والثقافة والتواصل في الفترة الممتدة من 1 إلى 11 يونيو 2023، بفضاء السويسي بالرباط.

وتأتي مشاركة المجلس في هذا المحفل الدولي تحت شعار: “السلطة القضائية في خدمة دولة القانون”، حسب بلاغ له، توصلت به “كود”، ببرنامج تواصلي يضم تسع (9) ندوات، يؤطرها أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأطر عليا من المجلس، وقضاة من محكمة النقض ومحاكم الموضوع، ومحامون وأساتذة جامعيون.

ويشمل البرنامج ندوة دولية مشتركة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج حول موضوع:” قضايا مغاربة العالم: قراءات متقاطعة”، وندوة مشتركة مع رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للحسابات حول موضوع: «حماية المال العام: مقاربات متعددة”، إضافة إلى مشاركة مجلس المنافسة في ندوة حول “الحماية القضائية للإستثمار ورهانات التنمية”.

ويضم برنامج المشاركة كذلك محورا يستعرض مستجدات ومنجزات المجلس، وندوة حول الحماية القضائية للمرأة والأسرة، ومحورا حول الأجير والمقاولة، فضلا عن ندوة حول الحماية القضائية للملكية العقارية، وجلسة تبرز دور المجلس الأعلى للسلطة القضائية في دعم قيم النزاهة وحماية استقلال القضاة، ثم جلسة ختامية حول “المجلس الأعلى للسلطة القضائية والنشر الرقمي للمعلومة القضائية”.

ويعرض رواق المجلس الأعلى للسلطة القضائية طيلة أيام المعرض الدولي للنشر والكتاب إصدارات المجلس، وأزيد من 50 إصدارا حديثا للقضاة في مختلف المجالات، إضافة إلى متحف للذاكرة القضائية، يعرض نماذج لوثائق وصور ووسائل لوجيستيكية، تعكس جانبا من تاريخ القضاء بالمملكة المغربية، كما تقدم شاشات العرض بالرواق فيلما مؤسساتيا تعريفيا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بلغات مختلفة بما في ذلك لغة الإشارة.

وللتعريف بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، تم إعداد مجموعة من المطويات، ستكون رهن إشارة الزوار برواق المجلس وتشمل: – التنظيم القضائي للممكلة – التعريف بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية وأدواره واختصاصاته – مطوية تقدم أرقام وإحصائيات حول أشغال المجلس – تدبير الوضعية المهنية للقضاة – مطوية حول البوابة القضائية للمملكة – ومطوية حول البرنامج العلمي لمشاركة المجلس في المعرض الدولي للكتاب.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس