الرئيسية > آش واقع > الحكومة: تموين السوق غادي مزيان..والأسعار مستقرة دبا والبوطا موجودة
23/03/2020 19:15 آش واقع

الحكومة: تموين السوق غادي مزيان..والأسعار مستقرة دبا والبوطا موجودة

الحكومة: تموين السوق غادي مزيان..والأسعار مستقرة دبا والبوطا موجودة

كود الرباط//

سجلت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار و الجودة، استقرار الأسعار في أغلب المواد الأكثر استهلاكا على صعيد كل أقاليم المملكة.

وكشف بلاغ صادر عن  اللجنة الوزارية خلال اجتماع لها يوم الاثنين 23 مارس 2020 ، برئاسة وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة- قطاع الشؤون العامة والحكامة، عن التراجع النسبي لأسعار بعض المواد التي عرفت بعض الارتفاعات خلال الأسبوع الفارط.

وفيما يخص تموين الأسواق، يقول البلاغ إن “حالة التموين عادية، ويتم تزويد الأسواق بانتظام بكل المواد الاساسية وبكميات وافرة تفوق الطلب في غالبية الأحيان.

وأوضح البلاغ أنه “بخصوص المواد التي عرفت ارتفاعا كبيرا في الطلب، وضغطا مرحليا في بعض المناطق على سلسلة التوزيع خلال الأيام الماضية ،كقنينات غاز البوطان ، فإن التدابير والإجراءات المعتمدة من قبل جميع المتدخلين مكنت مواجهة هذا الضغط، حيث يتم تزويد نقط البيع لهذه المادة بشكل منتظم ومكثف، مما مكن من العودة إلى الوضعية الطبيعية بشكل تدريجي، مع العلم أن المخزون المتوفر من غاز البوطان على الصعيد الوطني يكفي لتغطية الطلب”.

وأعلنت اللجنة أنها ستتخذ الإجراءات والتدابير القانونية في مواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار، وفق مقتضيات القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح