الرئيسية > آش واقع > الأغلبية هاجمات البي جي دي: عشنا 10 سنين من التدبير الكارثي
10/05/2022 16:00 آش واقع

الأغلبية هاجمات البي جي دي: عشنا 10 سنين من التدبير الكارثي

الأغلبية هاجمات البي جي دي: عشنا 10 سنين من التدبير الكارثي

كود الرباط//

الاغلبية وحدات كلمتها ضد المعارضة خصوصا حزب العدالة والتنمية، بحيث اجمعت المداخلات لي دارت فرق الاغلبية بمجلس المستشارين (الاحرار، الاستقلال، البام) على دعم التحالف الحكومي، موجها انتقادات لاذعة للبي جي دي الذي ترأس الحكومة خلال 10 سنوات الاخيرة. وذلك في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين.

وفي هذا الصدد، قال عبد القادر الكيحل عن الفريق الاستقلالي :”أما من يتكلمون اليوم عن الأداء السلبي، ومن يتهمون الحكومة بعدم القدرة على مواجهة الأزمة الاجتماعية.. ففي الحقيقة هم يتكلمون عن شيئ وقع في السابق، لأن ما نعيشه اليوم من صعوبات هو نتاج للحظة سبقتها… إنه نتاج لعشر سنوات من التدبير الكارثي..”.

وأضاف الكيحل “عشر سنوات كانت كافية لأي حكومة للقيام بنهضة تنموية كبرى، بالنظر للإرث الإيجابي الذي تركته الحكومات السابقة، وللإمكانات غير المسبوقة التي أتاحها دستور 2011.وما دام الشيئ بالشيئ يذكر،”.

وتابع الفريق الاستقلالي :”رئيس الحكومة المحترم بمقابل هذه التركة الثقيلة، يظهر التدبير الحكومي الحالي عديد الأدلة والدفوعات على المجهودات المبذولة لتصحيح الوضع، تنزيلا للتوجيهات المكلية السامية والتزاما بمضامين البرنامج الحكومي، خصوصا فيما يرتبط بتشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس