الرئيسية > آش واقع > اعتقال عصابة احترفت الاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية والنصب على ضحاياها عن طريق إيهامهم بتهجيرهم نحو الخارج
22/11/2017 01:00 آش واقع

اعتقال عصابة احترفت الاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية والنصب على ضحاياها عن طريق إيهامهم بتهجيرهم نحو الخارج

اعتقال عصابة احترفت الاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية والنصب  على ضحاياها عن طريق إيهامهم بتهجيرهم نحو الخارج

كـود : عمـر المزيـن//

قدمت أمس الثلاثاء مصالح الشرطة القضائية لطنجة، أمام محكمة الاستيئناف ثلاثة أشخاص لتورطهم في قضية تتعلق بـ”تكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والنصب على الاشخاص بإيهامهم التهجير سرا إلى الخارج مقابل مبالغ مالية والسرقة الموصوفة.

وتعود وقائع القضية بتوصل مصالح أمن طنجة بشكاية من أحد الأشخاص تفيد بتعرض أحد أفراد عائلته للاختطاف والاحتجاز من طرف مجهولين وعدوه بالتهجير سرا نحو الضفة الأخرى وأن أحدهم يتواجد رفقة والد الضحية بالمحطة الطرقية في انتظاره من أجل إحضار مبلغ مالي مهم كفدية لإطلاق سراحه.

فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية انتقلت فورا رفقة الشاكي الى المحطة الطرقية وتم نصب كمين بالنقطة المذكورة وتم إيقاف المدعو (ح.و)، والذي اعترف لاحتجازه رفقةً ثلاثة من شركاءه لأحد الاشخاص بدوار القصر الصغير وأن شريكه يتواجد خارج المحطة الطرقية في انتظاره الحصول على المال من أجل المغادرة على متن سيارة كراء، حيث تمت مباغتته وتوقيفه.

ويتعلق الأمر، حسب مصادر “كود”، بـ”ع.ح” الملقب بـ”شينو”، كما قامت فرقة الأبحاث إلى استدراج الشريك الثالث وتوقيفه بمحيط المحطة الطرقية، ويتعلق الأمر بـ(ر.ش). أما الشريك الرابع تم الاتصال به، حيث قام باخلاء سبيل الضحية لكنه أحس بالكمين الأمني ويتواجد حاليا في حالة فرار.

هذا، وتم حجز السيارة ومجموعة من الهواتف النقالة كانت بحوزة الجناة، كما أن عملية تنقيطهم أظهرت أنهم مبحوث عنهم بموجب مذكرة بحث وطنية لتورطهم في قضايا مشابهة لهذه القضية، بينما اعترف الجناة باستدراجهم لضحاياهم لدوارالقصر الصغير (نفوذ الدرك الملكي) بعد إيهامهم بتهجيرهم سرا نحو اسبانيا والقيام با بتزازهم واحتجازهم وسرقة أموالهم طلب فدية لإطلاق سراحهم.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو