الرئيسية > آش واقع > إنفراد.. حملة “الأيادي البيضاء” اللّي طالق الحموشي وراء رصد 23 مخالفة فمطاعم مصنفة بفاس: عدم احترام توقيت الإغلاق وعدم ارتداء الكمامات ووكاين اللّي معاه مستخدمين بلا رخصة
14/09/2020 19:30 آش واقع

إنفراد.. حملة “الأيادي البيضاء” اللّي طالق الحموشي وراء رصد 23 مخالفة فمطاعم مصنفة بفاس: عدم احترام توقيت الإغلاق وعدم ارتداء الكمامات ووكاين اللّي معاه مستخدمين بلا رخصة

إنفراد.. حملة “الأيادي البيضاء” اللّي طالق الحموشي وراء رصد 23 مخالفة فمطاعم مصنفة بفاس: عدم احترام توقيت الإغلاق وعدم ارتداء الكمامات ووكاين اللّي معاه مستخدمين بلا رخصة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

[email protected]

كشف مصدر أمني مسؤول لـ”كود” أن المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن فاس قامت بمجموعة من عمليات المراقبة، وشملت المطاعم المصنفة ومستودعات تخزين المشروبات الكحولية والتي أسفرت عن تسجيل 23 مخالفة، في حق المؤسسات التي كانت موضوع المراقبة.

وحسب المصدر لـ”كود” فقد تم تسجيل 6 مخالفات بسبب غياب مسير بدون رخصة، و5 مخالفات تتعلق بعدم احترام توقيت الإغلاق المحدد من طرف السلطة المعنية، بالإضافة إلى تسجيل 3 مخالفات تتعلق بتشغيل مستخدمين بدون ترخيص.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم تسجيل مخالفة واحدة بسبب عدم إشهار القرار المنظم للاتجار في المشروبات الكحولية، مقابل 6 مخالفات تتعلق بعدم ارتداء الكمامات الطبية، وكذا مخالفتين تتعلقان بعدم احترام مسافة الأمان بين الزبائن.

وتأتي هذه الحملات الأمنية المكثفة، حسب مصدر “كود”، في إطار التحقق من مدى احترام الأماكن العمومية للمقتضيات القانونية والتنظيمية، وكذا القانون المنظم للاتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، وإنفاذ قانون الطوارئ الصحية حفاظا على الصحة العامة، وكذا التدابير الإحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلاوة على هذه العمليات الأمنية التي ستبقى متواصلة، كانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد تمكنت من ضبط 74 ألفا و505 قنينة من المشروبات الكحولية الحاملة لعلامات تجارية أجنبية، والتي يشتبه في مخالفتها للمقتضيات الضريبية والجمركية.

وقد تم حجز هذه الكمية من المشروبات الكحولية بمستودع كائن بالمنطقة الصناعية عين الشقف بمدينة فاس، كما تم ضبط المكلفين بهذا المستودع البالغين من العمر 51 و41 سنة، في حين كشفت المعاينات المنجزة تسجيل العديد من المخالفات، من بينها التلاعب في التصريحات المتعلقة بسعة القنينات المحجوزة، وفي نسبة الكحول في تلك المشروبات، فضلا عن التصريح بمشروبات بدون كحول، وذلك للتهرب من الواجبات الضريبية المحددة لهذه المشروبات حسب السعة والنوع.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس