الرئيسية > آش واقع > إلياس العماري في فوهة مدفع صحراويي البام. ما تكذبوش على المغاربة وحنا الصحراويين يؤثث بنا المشهد فقط‎
21/04/2018 14:16 آش واقع

إلياس العماري في فوهة مدفع صحراويي البام. ما تكذبوش على المغاربة وحنا الصحراويين يؤثث بنا المشهد فقط‎

إلياس العماري في فوهة مدفع صحراويي البام. ما تكذبوش على المغاربة وحنا الصحراويين يؤثث بنا المشهد فقط‎

الوالي الزاز -كود- العيون ///

أنتفض عضو المحلس الوطني لحزب الأصالة المعاصرة، الخظير الحكوني، اليوم السبت، في وجه الأمين العام ل”البام” إلياس العماري، مؤكدا انه كان يشترط حضور إلياس العماري قصد الحديث، موجها له خطابا شديد اللهجة.

وتسائل العضو في مستهل مداخلته عن قانونية انعقاد دورة المجلس من عدمها بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني للمجلس، مفرظا حيزا مهما للحديث عن ملف الصحراء ودور الصحراويين الذين حضروا المنتديات اادولية وغيرها، مستفهما عن شهر ابريل الذي اصبح مرتبطا بحالة خاصة في الصحراء، واصفا بأنه شهر “بحال إيلا كتقلب عليك فيهلابيجي”.

واردف القيادي الحزبي للبام، ان سبب الحالة الخاصة التي يمر منها ملف الصحراء يعود لرفض إتفاقية الصيد البحري، والمنطقة العازلة، حاثا على ضرورة إطلاع المغاربة على الملف، متحديا رئيس الحكومة وغيره إن كان يعلم اي شيء عن الملف، بسبب ما أسماه بتأرجح الملف بين المؤسسات الأمنية، ووزارة الداخلية ووزارة الخارحية الآن، مطالبا بعدم الكذب على المغاربة، حسب تعبيره.

وأبرز الحكوني الخضير في معرض مداخلته ان “الجمهورية الصحراوية” حقيقة وامتدت لأربعين سنة و”الحقيقة لاتدو عاما واحدا”، مسترسلا أن الصحراويين يؤثثون المشهد السياسي فقط على غرار اجتماع العيون، مذكرا بالدورة العشرين للمجلس الوطني للحزب، عندما قرر الأصالة والمعاصرة عقد دورته في العيون دون حدوث ذلك.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن