الرئيسية > ميديا وثقافة > أزمة دوزيم/ القناة تحتضر والمسببات معروفة ومنها سوء التدبير والتوظيفات المشبوهة. كود تفتح هذا الملف في سلسلة مقالات
30/10/2017 16:39 ميديا وثقافة

أزمة دوزيم/ القناة تحتضر والمسببات معروفة ومنها سوء التدبير والتوظيفات المشبوهة. كود تفتح هذا الملف في سلسلة مقالات

أزمة دوزيم/ القناة تحتضر والمسببات معروفة ومنها سوء التدبير والتوظيفات المشبوهة. كود تفتح هذا الملف في سلسلة مقالات

 

أسماء غربي:

 

وأخيرا نقابة مستخدمي دوزيم كتقول شي حاجة مزيانة وكتعترف بالحقيقة ولو بشكل متأخر ، ففي بلاغ لها مؤخرا أقرت نقابة مخاريق داخل القناة بأن عمليات التوظيف التي تجري خصوصا داخل مديرية الاخبار بأقسامها بالتلفزة والراديو والموقع الالكتروني كلها تشوبها خروقات واضحة، وقد جاء في بلاغ النقابة المذكورة ” المطالبة بإخضاع جميع عمليات التوظيف .. لمسطرة واضحة منصفة ومتكافئة” وهي حقيقة جاءت بعد اجتماعات مطولة لمكتب النقابة مع المستخدمين حول وضع الافلاس الذي تعيشه القناة رغم أن النقابة عرفت بتواطئها المستمر مع إدارة القناة مقابل استفادة مسؤوليها من المناصب والامتيازات في الاجور (الجمع العام للنقابة مر دون النصاب القانوني مؤشر على فقدان الثقة في هذه النقابة، وسنعود في مقالات مفصلة لاحقة لتركيبة المكتب وتناوب اعضائه عليه والمسؤوليات التي يشغلها الأعضاء والمستوى العلمي لكل واحد).

 

وتعرف مديرية الاخبار منذ عقود عمليات توظيف لا تخضع لأي معيار خاصة لما يتعلق الأمر بالفرنسيين من أصل مغربي وعددهم في تزايد في مديرية الاخبار، كيف يعقل لصحفي أو صحفية ولد بفرنسا وترعرع هنالك واصبح يشتغل على مواضيع تتعلق بالسياسة الداخلية او الخارجية للمغرب وهو لا يعرف خريطة المغرب يتساءل صحفي من داخل مديرية الاخبار.

 

وما يقع بمديرية سيطايل والتي يفضل بعض المستخدمين نعتها ب “الضيعة” نسبة الى فيلم سميرة في الضيعة على اعتبار قانون الغاب الذي يحكم هذه المديرية، يقع كذلك براديو دوزيم الذي باتت تديره فرنسية من اصل مغربي (ف. ع) والتي بسطت يدها على الراديو مستفيدة من علاقتها بسيطايل هذه المسؤولة المتعاقدة مع القناة ب كونطرا فريلانس تحصل على راتب سمين، سنعود اليه في مقال خاص بالاجور وتفاوتها في القناة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028