الرئيسية > تبركيك > آش كيدير باشا مدينة مرتيل !؟ مراكز التلقيح سدات فوقت كتستقبل فيه المنطقة عشرات الآلاف من السياح المغاربة
31/07/2021 14:00 تبركيك

آش كيدير باشا مدينة مرتيل !؟ مراكز التلقيح سدات فوقت كتستقبل فيه المنطقة عشرات الآلاف من السياح المغاربة

آش كيدير باشا مدينة مرتيل !؟ مراكز التلقيح سدات فوقت كتستقبل فيه المنطقة عشرات الآلاف من السياح المغاربة

سعيد الحسوني – كود طنجة//

تفاجأ المئات من المواطنين المقبلين على اجتياز عملية التلقيح بمدينة مرتيل أمس الجمعة ويومه السبت بإغلاق مركزي التلقيح بالمدينة.

وبعدما تلقت كود اتصالات غاضبة من المواطنين في هذا الإطار انتقلت إلى عين المكان وعاينت هذا الإغلاق غير المفهوم، غير المبرر وغير المعلن عنه.

واضطر المئات من الراغبين في التلقيح بالجرعة الأولى أو الثانية خاصة من أصحاب المواعيد، إلى التنقل إلى مدينة تطوان لأجل ذلك..

وهناك اصطدموا ببيروقراطية الأطر المسؤولة عن إجراء التلقيح الذين أخبروهم باقتصارهم على تلقيح ساكنة إقليم تطوان فقط، في ضرب صارخ للخطاب الرسمي الذي سوقته وزارة الصحة عبر جميع القنوات الإعلامية منذ يومين.

وزارة الصحة تشدد على إمكانية اجتياز عملية التلقيح في أي مركز على صعيد التراب الوطني دون التقيد بعنوان السكن، حيث يتم الاكتفاء بتقديم البطاقة الوطنية فقط.

غير أن الواقع بتطوان مختلف كثيرا عن الخطابات الرسمية للمسؤولين بوزارة الصحة والتي تتكرر عشرات المرات يوميا في الوصلات الإعلانية وعبر النشرات الإخبارية.

وتساءل مواطنون غاضبون حُرموا من التلقيح ضد كوفيد بمدن الشريط الساحلي عن دور باشا مرتيل الذي غض الطرف عن إغلاق مركزي التلقيح بمرتيل رغم عدد سكان المدينة الكبير(70 ألف) وعدد زوارها الأكبر في عز الموسم الصيفي، مع العلم أن السلطة المحلية تعد في واقع الأمر هي المشرف الأول والعام عن عمليات التلقيح بالمملكة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي