الرئيسية > ميديا وثقافة > وفاة الكاتب الهولندي من أصل مغربي حفيظ بوعزة
29/04/2021 15:10 ميديا وثقافة

وفاة الكاتب الهولندي من أصل مغربي حفيظ بوعزة

وفاة الكاتب الهولندي من أصل مغربي حفيظ بوعزة

وكالات//

وفاة الكاتب الهولندي من أصل مغربي حفيظ بوعزة المولود عام 1970 هذا الصباح بأحد مستشفيات أمستردام بعد مرض عضال.
ولد بوعزة في مدينة وجدة المغربية وانتقل مع عائلته إلى هولندا في سن السابعة ، حيث أمضى طفولته في مدينة أركيل وفي أمستردام حيث درس بالجامعة اللغة العربية وآدابها ووصف نفسه أنه “ولد من جديد”.
نشرت له لأول مرة في عام 1996 مجموعة من القصص القصيرة .
فاز بعدد من الجوائز منها جائزة E. du Perron لروايته أقدام عبدالله. وتم ترشيح رواية Paravion لجائزة AKO الأدبية وفازت بجائزة Gouden Uil.
نُشرت روايته الأخيرة Meriswin في عام 2014. كان بوعزة لا يزال يشتغل على كتابة رواية.
إلى جانب كتابة الروايات ، قام بوعزة بترجمة الشعر من العربية والفرنسية والإنجليزية. وقد كتب أيضًا مسرحيات ومقالات ، بما في ذلك “دب يرتدي معطفًا من الفرو” ، ومقال في أسبوع الكتاب لعام 2001. عمل بوعزة مع الفنانة مارلين دوماس على إصدار من تأليف تشارلز بودلير Het Parisse Spleen. قبل ذلك رسمت دوما رسومات مستوحاة من ترجمة بوعزة تم نشرها من قبل دار النشر Querido في وقت سابق من هذا الشهر بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لبودلير.

موضوعات أخرى

13/05/2021 16:30

ها درو على مراسلات “البي بي اس”. “بوديموس” المشارك فالحكومة على قضية غالي: نستقبلو اللي بغينا والمغرب خاصو يحتارم سيادتها وما يدخلش فقراراتها

13/05/2021 16:00

هاد العام رمضان خرج بشباب تشدو دوزو ربعة وعشرين ساعة في الكوميسارية ومتابعين في حالة سراح حيت تقهواو في قهوة أصلا حالة في رمضان بنهار.. جريمة مافيهاش ضحية من غير الجاني لي كتعتابرو الدولة أظلم في حق نفسه وهي مسؤولة على أن ترده عن غيه