الرئيسية > آش واقع > نقابة الصحافة غتزور الراضي والريسوني فعكاشة
27/05/2021 09:20 آش واقع

نقابة الصحافة غتزور الراضي والريسوني فعكاشة

نقابة الصحافة غتزور الراضي والريسوني فعكاشة

عفراء علوي محمدي- كود//

كتستعد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، باش تدير زيارة للصحفيين المعتقلين، سليمان الريسوني وعمر الراضي، للاطلاع على أوضاعهما، ومناشدة الريسوني باش يوقف إضرابو عن الطعام، اللي وصل لليوم 51.

وعبرات النقابة، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي، ولبارح الثلاثاء، على انشغالها بالإضراب عن الطعام اللي دايرو الريسوني،  وهكذا طالبات النقابة بتمتيعو بالصراح المؤقت، حيت كيتوفر على جميع ضمانات الامتثال لمختلف القرارات القضائية.

وفنفس الاجتماع، ناقشات النقابة مسألة الاتفاقية الجماعية، وقالت انها ماكتقبلش مراجعة منظومة دعن المقاولات الإعلامية الوطنية بمعزل على مراجعة الاتفاقية الجماعية وتطبيقها بجميع مؤسسات صحافة القطاع الخاص، وقالت انها مستعدة للحتجاح للدفاع على تطبيق الاتفاقية الجماعية، حيت كتقول أن بعض المؤسسات الإعلامية تمتنع عن تطبيقها، ولكن كتستفد من الدعم العمومي.

وحول مشروع الشركة القابضة في القطب الإعلامي العمومي، سجلات النقابة عدم فتح النقاش حول هذ المشروع مع الفرقاء المعنيين فجميع المؤسسات المعنية “الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية وميدي1 تيفي”، وقالت انها غتدرس هذشي.

وتابعات النقابة سير مشاركة النقابة فانتخابات هيئة العمال والمأجورين،  ولاحظات أن بعض المقاولات الإعلامية امتنعات على تطبيق القانون وماوفراتش الظروف الملائمة لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي، ومنها لي مادارتوش حيت ماعندهاش تمثيلية نقابية فمؤسستها، الشي لي كتعتبرو النقابة خرق للقانون ولحقوق المستخدمين.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن