الرئيسية > ميديا وثقافة > مدراء النشر وأرباب المقاولات الإعلامیة فالمغرب: هجوم قناة الشروق الجزائرية على الملك بأسلوب بذيء ومنحط عمل ماشي أخلاقي
13/02/2021 12:00 ميديا وثقافة

مدراء النشر وأرباب المقاولات الإعلامیة فالمغرب: هجوم قناة الشروق الجزائرية على الملك بأسلوب بذيء ومنحط عمل ماشي أخلاقي

مدراء النشر وأرباب المقاولات الإعلامیة فالمغرب: هجوم قناة الشروق الجزائرية على الملك بأسلوب بذيء ومنحط عمل ماشي أخلاقي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دخل مدراء النشر وأرباب المقاولات الإعلامية المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين على خط البرنامج الذي بثته قناة الشروق الجزائرية، المسيء إلى الملك محمد السادس، وقالت إن تهجم هذه القناة الرسمية قناة الجزائرية على المؤسسة الملكية التي یعتبرها المغاربة خطا أحمر لن یسمحوا بتجاوزه، وذلك بأسلوب بذيء ومنحط عمل غير أخلاقي مدان.

وعبرت الجمعية عن أسفها للمستوى المنحط والهابط واللا أخلاقي الذي وصلت إليه هذه القناة الممولة من جیوب دافعي الضرائب الجزائریین في التعاطي مع شخص الملك الذي یحظى بالاحترام والتقدیر داخل المغرب وخارجه. وحذرت من مغبة التمادي في هذا الأسلوب المستفز الذي يمس أب الأمة وضامن استقرارها وحامي حدودها، لأن كل مس بشخص الملك هو مس بشخص كل المغاربة داخل المغرب وخارجه.

الجمعية أعطت درسا للإعلام الجزائري، وأكدت على أن وظیفة الإعلام الأساسیة عندما یتطرق للشأن الخارجي والعلاقة مع الجیران هي تقديم المحتویات الهادفة التي تخدم التقارب والتعاون الأخوي، وفي أسوأ الحالات الإعراض عن الإذایة والنزول إلى مستنقع الضحالة والسب والشتم، وهو للأسف ما تخصصت فيه منابر وقنوات جزائریة لسنوات طویلة في التعاطي مع المغرب ووصل الیوم حد محاولة التعریض والسخریة الفجة من ملك البلاد، وھو أمر لا یمكن معه التغاضي عنه، تقول الجمعية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس