الرئيسية > ميديا وثقافة > فإطار الاحتفال بمغاربة ميريكان.. سفارة مريكان ذكرات بعلاقة فنان الجاز راندي ويستون ببلادنا: كان كيحماق على المغرب وفن كَناوة وعطاه الملك وسام
27/02/2021 21:00 ميديا وثقافة

فإطار الاحتفال بمغاربة ميريكان.. سفارة مريكان ذكرات بعلاقة فنان الجاز راندي ويستون ببلادنا: كان كيحماق على المغرب وفن كَناوة وعطاه الملك وسام

فإطار الاحتفال بمغاربة ميريكان.. سفارة مريكان ذكرات بعلاقة فنان الجاز راندي ويستون ببلادنا: كان كيحماق على المغرب وفن كَناوة وعطاه الملك وسام

كود كازا//

حكات سفارة أمريكا فالمغرب، على قصة أسطورة الجاز، راندي ويستون، اللي قالت عليه أنه كان مغرم بالمغرب من عام 1967، فاش زارو كسفير وزارة الخارجية الأمريكية لموسيقى الجاز، وتفتن بحسن ضيافة المغاربة وجمال البلاد، والموسيقى الشعبية المثيرة للاهتمام.

وقالت السفارة، فصفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن المغاربة دعاو ويستون باش يرجع للمغرب فاش يمشي لنيويورك، ودوز هكذا 5 سنين بين الرباط وطنجة، فتح من خلالها نادي الإيقاعات الإفريقية لموسيقى الجاز الشهير مع شركاء مغاربة.

وحتى فاش رجع لميريكان، كتقول السفارة أن ويستون مانساش المغرب، وبقى مواصل العمل ديالو مع فناني كَناوة، وقدم هذه الموسيقى “المفعمة بالحياة” للجمهور الأمريكي.

https://www.facebook.com/93250564550/posts/10159481971724551/?d=n

واعترافا بارتباطه بالمغرب مدى الحياة، ذكرات السفارة أن ويستون تلقى سنة 2011 وسام الاستحقاق الوطني من درجة ضابط بأمر من الملك محمد السادس.

وقالت السفارة أن هذ قصة الموسيقية كتحكيها فإطار الاحتفاء بتاريخ التواجد المغربي بالولايات المتحدة، وشهر تاريخ السود بأمريكا، ومرور أزيد من مائتي سنة من الصداقة الأمريكية المغربية.

موضوعات أخرى