الرئيسية > ميديا وثقافة > صحافة الكيلو ديال الصبليون رجعات لخبار فايك كانت روجاتو مخابرت الدزاير على ولي العهد والجيت پريڤي
12/06/2021 13:00 ميديا وثقافة

صحافة الكيلو ديال الصبليون رجعات لخبار فايك كانت روجاتو مخابرت الدزاير على ولي العهد والجيت پريڤي

صحافة الكيلو ديال الصبليون رجعات لخبار فايك كانت روجاتو مخابرت الدزاير على ولي العهد والجيت پريڤي

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

بعض الجورنالات الصبليونية حفات ليهم النقشة وكشفات على أن سوء النية ضد المغرب هو خيار تحريري متأصل عندهم.

بلا التأكد من مصادر الخبر اللي كاتديرو الصحافة المهنية الجادة رجعو ل خبر فايك كانت روجاتو مخابرت نظام عسكر الدزاير في 2018 على ولي العهد والطائرة الخاصة وبناو عليه تقرير سماوه “الجدل الذي يطارد مولاي الحسن منذ أن كان في ال15 من عمره: حقيقة طائرته الخاصة الفاخرة”.

في الحقيقة، ضبط أخلاقيات الممارسة المهنية عندهم وصل للحضيض، وكايبين سوء النية الممنهج عندهم، وكيفاش جميع لخبار ديال المغرب، كايكون فيها ديما عدم التثبت من مصدر الخبر والبحث عن مصدره.

لو كانو باغين يديرو مادة متوازنة كانو تكلمو على رواية مصدر عسكري مغربي رفيع المستوى خرج ونفى هاذ الأخبار التي وصفها بالمزاعم وشائعات روجت لها مخابرات الدزاير.

وعلق المصدر المذكور على التقارير التي أفادت بأن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تسلم طائرة خاصة من طراز “كَولف ستريم G650″، تبلغ قيمتها 57.5 مليون يورو، أنها “معلومات مغلوطة يتم الترويج لها من قبل أجندات خارجية”، مؤكدا أن الأمر يتعلق بطائرة صغيرة اقتنتها القوات المسلحة الملكية، خاصة بالتنقلات المدنية لكبار المسؤولين في الدولة.

https://www.elespanol.com/corazon/casas-reales/20210611/polemica-persigue-moulay-hassan-verdad-lujoso-privado/587941631_0.html

موضوعات أخرى