الرئيسية > ميديا وثقافة > شوف تيفي: ها قصة “الحسابات الوهمية” فالفايس اللي مصدعينا بيها وما قدم فيه تأويل بطريقة مغرضة
05/03/2021 13:00 ميديا وثقافة

شوف تيفي: ها قصة “الحسابات الوهمية” فالفايس اللي مصدعينا بيها وما قدم فيه تأويل بطريقة مغرضة

شوف تيفي: ها قصة “الحسابات الوهمية” فالفايس اللي مصدعينا بيها وما قدم فيه تأويل بطريقة مغرضة

اسماء غربي-كود//

بعد نشر ادارة الفايسبوك خبر تعطيلها لمئات الحسابات الوهمية اللي قالت انها تستعمل في التبليغات والمشاركات والتعليق في عدة صفحات من بينها صفحة قناة شوف تيفي.

جاء رد القناة الالكترونية واسعة الانتشار في المغرب عبر مقال قالت فيه  انه تم تأويل بيان ادارة الفايسبوك بطريقة مغرضة .

بلاغ الفايسبوك لم يذكر بتاتا ان الحسابات صنعتها او مولتها قناة شوف تيفي بل فقط اعطى مثالا عن صفحات تنشط فيها هذه الحسابات وتستهدفها لأنها صفحات مليونية.

و أضافت “شوف تيفي”: ” تقرير فايسبوك الصادر في شهر فبراير الماضي، وقراره حذف مئات الحسابات والصفحات من الفايسبوك والانستغرام هو إجراء روتيني دأبت عليه إدارة فايسبوك منذ سنة 2018، وتصدر الإدارة بشأنه تقارير شهرية، وتعطي كل شهر مثالا بموقع من المواقع الأكثر مشاهدة، لتوضح قوة تدخّلها لحجب حسابات اكتشفت أنها مزيفة وتفضح طبيعة نشاطها في كل بقاع العالم، مثلا في تقرير شهر دجنبر الماضي أوردت نماذج لصفحات قامت بإلغائها من موقعي “هافنغتون بوسط” و “فيلت” الألمانية الأكثر مشاهدة ، وفي شهر فبراير الماضي استشهدت بموقع “شوف تيفي” لأنها وجدت بعض الحسابات المفبركة رائجة على هذا الموقع العالمي والذي يشاهده على الفايسبوك وحده أزيد من 30 مليون مشاهد يوميا .

وتساءلت القناة : فهل تلك الحسابات الملغاة والتي تقدر بالمئات في الفايسبوك والعشرات على انستغرام (حسب تقرير الفايسبوك) يمكنها أن تُحدث الفرق بالنسبة لقناة تحصد الملايين من المشاهدات يوميا ؟ وهل قناة “شوف تيفي” يعمل معها فريق من “الجن والعفاريت” يستطيعون في كل دقيقة أن يتتبعوا جميع التعاليق على صفحاتها ليكتشفوا الغث من السمين و المفبرك من السليم؟

واكدت القناة ان 99.99 من التعاليق على اخبار “شوف تيفي” من حسابات حقيقية عبر العالم.

تعاليق القناة يوميا يفوق 2 مليون و400 الف

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي