الرئيسية > آش واقع > روسيا وإثيوبيا ضدنا ومع البوليساريو. فوضو سحب المشروع الامريكي حول الصحراء باش يتعدل
24/04/2018 23:32 آش واقع

روسيا وإثيوبيا ضدنا ومع البوليساريو. فوضو سحب المشروع الامريكي حول الصحراء باش يتعدل

روسيا وإثيوبيا ضدنا ومع البوليساريو. فوضو سحب المشروع الامريكي حول الصحراء باش يتعدل

الوالي الزاز -كود- مكناس ////

أفادت “الديلي ميل” البريطانية نقلا عن رويترز، أن الولايات المتحدة قررت إرجاء التصويت المقرر اليوم الأربعاء في مجلس الأمن الدولي، حول مشروع قرارها المتعلق بملف الصحراء دون تحديد سقف زمني، قصد فسح المجال أمام مزيد من التشاور.
وذكر المصدر أن من شأن مشروع القرار الأمريكي المقدم الضغط على كل من المغرب وجبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر، ولفت إنتباهما للعودة إلى طاولة المفاوضات سعيا للتوصل إلى تسوية سياسة للنزاع المستمر لاربعة عقود.

وأفاد المصدر نسبة لدبلوماسيين، أن روسيا وإثيوبيا اقترحتا إجراء تعديلات على نص مشروع القرار، نتيحة لشكوك تحوم حول إفتقاره للتوازن ، مشيرا طبقا لما أورده الدبلوماسيون أنه تماشى مع التصور المغربي.

وإسترسل المصدر أن البعثة الأمريكية أخطرت أعضاء المجلس يوم الثلاثاء، بحاجتها إلى مزيد من الوقت للنظر في التغييرات المقترحة، وعزمها نشر مشروع قرار جديد ، إستنادا لرسالة بريد إلكتروني عاينتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد المصدر أن مشروع القرار إلتزم بتجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة المينورسو المعهود لها بمراقبة وقف إطلاق النار في الصحراء لمدة سنة واحدة ، مع إرساء دعامات العودة إلى المفاوضات.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي