الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي1: فنانون في موائد الملك والقضاء يلزم الطرق السيارة بتعويض ضحايا الرشق بالحجارة
12/01/2018 19:00 آش واقع

جورنالات بلادي1: فنانون في موائد الملك والقضاء يلزم الطرق السيارة بتعويض ضحايا الرشق بالحجارة

جورنالات بلادي1: فنانون في موائد الملك والقضاء يلزم الطرق السيارة بتعويض ضحايا الرشق بالحجارة

 

كود:

 

وقفت «كود»، خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، السبت ـ الأحد (13ـ 14 يناير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

فنانون في موائد الملك

 

خصصت «الأخبار» ملفها الأسبوع لسرد حكاية سلفيات التقطها فنانون مع الملك.

وكتبت، في الملف الذي عنونته ب «فنانون في موائد الملك»، أنه، في كل أسفار الملك محمد السادس إلى الخارج، تنشط «السلفيات» وتؤرخ لحدث استثنائي، مشيرة إلى أنه في كل جلسة مع الملك بعيدا عن صرامة البروتوكول، وخارجة عن تهمة التربص بالملك، يفتح الملك قلبه لرعاياه ولا يمانع في تمكينهم من صور تشعل مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في الأماكن العمومية.

 

وأبرزت أنه حينما يتعلق الأمر بفنانين، فإنم حيز اللقاء والحوار بالملك يطول، ونتقل من حديث عابر إلى جلسة استماع يتعرف فيها ملك البلاد على ما يدور في خلد المبدعين.

 

وجاء في باقي العناوين «قتلة مأجورين زاروا المغرب لتنفيذ اغتيالات»، و«العثماني يترك مدن الشرق تغلي ويعقد لقاء تواصليا مع منتخبي جهة فاس ـ مكناس»، و«الأعرج يوقف قرار الخلفي بدعم طبع الصحف بالألوان من المال العام»، و«لجنة إقليمية للتحقيق في وجود وحدات صناعية تشتغل خارج الضوابط ببرشيد»، و«ملاسنات بين إدعمار وتيار تصحيح المسار في اجتماع مجلس تطوان بسبب دعم الجمعيات»، و«وزان. الأمن يعتقل عسكريا نصب على أستاذ بسيدي سليمان في 23 مليونا»، و«العرائش. السطو على وكالة بنكية تحت التهديد بالسيوف في واضحة النهار»، و«الجديدة. الفرقة الوطنية تستمع إلى رئيس الجماعة بخصوص المشاريع المتعثرة»، و«الرشيدية. الحبس النافذ لممرضة بسبب انتحار نزيلة يهدد مستشفيات بالشلل»، و«القنيطرة. مطالب بفتح تحقيق في غزو البناء العشوائي لجماعات»، و«بولمان. الاحتجاجات تدفع العثماني للاجتماع اليوم مع رؤساء جماعات بالإقليم».

القضاء يلزم الطرق السيارة بتعويض ضحايا الرشق بالحجارة

كشفت «المساء»، في خبر حمل عنوان «سابقة. القضاء يلزم الطرق السيارة بتعويض ضحايا الرشق بالحجارة»، أن المحكمة الإدارية في الرباط أصدرت، أخيرا، حكما قضائيا مثيرا بشأن حوادث الاعتداء التي يتعرض لها مستعملو الطرق السيارة، حيث حمل اجتهاد القضاء الإداري المسؤولية للشركة المكلفة بتدبير هذا المرفق وألزمها بأداء تعويض قدره مليون سنتيم لفائدة ضحية اعتداء تقدمت بدعوى قضائية ضدها.

 

وعنونت باقي المواد ب «تغييرات في صفوف وحدات الدرك المكلفة بتأمين القصور الملكية»، و«التغييرات المناخية.. سيناريوهات كارثية تهدد المغرب»، و«العائدون من ليبيا. ناجون من فوضى السلاح والعبودية»، و«المغرب في قلب حرب مافيا المخدرات الدولية»، و«العدل والإحسان تخذر من مخططات تخريبية بالتعليم»، و«إسبانيا تبدأ الاستعداد لأسوأ سيناريو في اتفاق الصيد مع المغرب».

موضوعات أخرى