الرئيسية > آش واقع > جابوه من باريس.. جنرالات عسكر الدزاير عيطو لقيادي البوليساريو اللي هاجمهم من فرنسا وطلبو منو يتبرا من تصريحاتو 
30/12/2021 14:30 آش واقع

جابوه من باريس.. جنرالات عسكر الدزاير عيطو لقيادي البوليساريو اللي هاجمهم من فرنسا وطلبو منو يتبرا من تصريحاتو 

جابوه من باريس.. جنرالات عسكر الدزاير عيطو لقيادي البوليساريو اللي هاجمهم من فرنسا وطلبو منو يتبرا من تصريحاتو 

عالي الصافي – كود – العيون //

ذكرت مصادر مطلعة، بأن جنرالات العسكر في الجزائر قد استدعت المسمى بـ”وزير الجاليات” عند البوليساريو، مصطفى محمد عالي س. البشير، لـ”توضيح” تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها الجزائر.

وأضافت المصادر، بأن قيادة جبهة البوليساريو وبتعليمات من بعض جنرالات نظام العسكر فالدزاير، قد أمرت بعودة مصطفى س. البشير من رحلته بفرنسا، حيث عقد ندوة هناك مع بعض الأشخاص من ساكنة تندوف وهاجم خلالها الجزائر وعبر فيها بأن الظروف هي من فرضت عليه التقرب من الجزائر وبأن المغرب هو الأقرب له.

تصريحات مصطفى س. البشير أثارت هيستيريا داخل قيادات البوليساريو المقربين من جنرالات العسكر الجزائري، حيث تحاول إصلاح مايمكن إصلاحه رغم التصريحات الواضحة للمسؤول بقيادة الجبهة والذي كان يشغل منصب مايسمى “وزير الداخلية”سابقا و “وزير الجاليات” حاليا.

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية بأنها عقدت حوارا مع مصطفى س. البشير، وصرح خلاله بأن سنة 2021 كانت سنة “المكاسب” و2022 ستكون سنة “التصعيد” ضد المغرب إلى غاية تحقيق الإستقلال، حسب زعمها.

موضوعات أخرى