الرئيسية > آش واقع > بالفيديو. طيار واعر نقذ طيارة من العاصفة اليانور
05/01/2018 03:59 آش واقع

بالفيديو. طيار واعر نقذ طيارة من العاصفة اليانور

بالفيديو. طيار واعر نقذ طيارة من العاصفة اليانور

كود : أسماء غربي///

خاض أحد الطيارين غمار معركة طاحنة مع العاصفة “إليانور” التي كادت تلحق خطرًا محققًا بالطائرة وركابها.

لكن براعة طاقم الطائرة في التعامل مع الموقف أسهمت في هبوط الطائرة بسلام، وهو ما دفع الركاب في نهاية المحنة إلى الثناء على براعتهم في انقاذ الطائرة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فيديو صوره شخص يدعى غراهام كيرك، وبثه على حسابه في موقع تويتر، وفيه ظهرت طائرة، قال كيرك إنها تابعة لشركة بريتيش إيرويز (الخطوط الجوية البريطانية)، كانت تصارع الرياح أثناء توجهها من إدنبرة إلى لندن، قبل أن يسيطر عليها الطيار ببراعة.

وعندما حاول الكابتن الهبوط بطائرته المترنحة، اضطر إلى التحليق بها من جديد بسبب شدة الرياح، قبل أن ينجح في الهبوط في المحاولة الثانية، بحسب الصحيفة.

وكتب كيرك، الذي يصف نفسه بأنه “محامٍ في النهار ومطرب في الليل”، في تعليقه على مجريات الرحلة رقم BA8705، إنها كانت مثل الأفعوانية (دوامة الملاهي)، وأضاف “اشتروا للكابتن كأسًا من الجعة”.

وضربت العاصفة “إليانور”، يوم الأربعاء الماضي، دولًا أوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا وبريطانيا، وتسببت بانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل، وتعطيل حركة المطارات وخدمات القطارات.

موضوعات أخرى

21/10/2018 13:27

الحرب السياسية على انتخابات 2021 بدات من سوس بين “الأحرار” و”البيجيدي”. المعركة الاولى على الأمازيغية وفضيحة تسمية شوارع اكادير باسماء فلسطينية

21/10/2018 13:00

بنعرفة كيضحك على راسو قبل من صحابو. كيتشكى من البلطجية ومعول على لفتيت اللي جابوه للوزارة بعد ما بهدل حزبو