الرئيسية > ميديا وثقافة > اعتبر أن اعتقال الصحافية فاطمة الزهراء فسبتة تعسفي. شحتان لـ”كود”: شدوها حيت قالت سبتة المحتلة.. ومشات بشكل قانوني
21/05/2021 17:00 ميديا وثقافة

اعتبر أن اعتقال الصحافية فاطمة الزهراء فسبتة تعسفي. شحتان لـ”كود”: شدوها حيت قالت سبتة المحتلة.. ومشات بشكل قانوني

اعتبر أن اعتقال الصحافية فاطمة الزهراء فسبتة تعسفي. شحتان لـ”كود”: شدوها حيت قالت سبتة المحتلة.. ومشات بشكل قانوني

عفراء علوي محمدي- كود//

فتعليقو على اعتقال الصحافية فاطمة الزهراء رجمي من طرف الحرس المدني الإسباني، اليوم الجمعة، على هامش تغطيتها لأحداث هجرة مئات القاصرين لمدينة سبتة المحتلة، قال إدريس شحتان، مدير نشر موقع “شوف تيفي” الإخباري، أن هذشي كيعري على الوجه الحقيقي لواقع اسبانيا، ومدى انتهاكها لحقوق الإنسان، بصورة نقيضة لما تدعيه من قيم ديمقراطية.

وزاد، فتصريح خص بيه “كود”، أن اعتقال الصحفية، اليوم الجمعة، جا بطريقة تعسفية، بحيث “توضعو ليها ليمونوط فيديها، وتم اقتيادها ووضعها فالحراسة النظرية”، وكشف شحتان ان هذشي جا غير حيت “دارت تغطية على التجاوزات ديال السبليون فسبتة، وسوء تعاملهم مع المهاجرين، وبسبب تلفظها بعبارة سبتة المحتلة…”، على حساب هضرتو.

واكد شحتان ان رجمي دخلات لسبتة بصفة قانونية، بحكم ان عندها جنسية إسبانية، وهذشي سهل عليها ذهابها للقيام بالتغطية، “رجمي كتواجد تماك بصفة قانونية، وعندها باسبور  حمر، وباش مشات سافرات من طنجة للجزيرة الخضراء، ومن الجزيرة الخضراء لسبتة، باش تدير التغطية ديالها لآخر المستجدات…”، على حد تعبيرو.

وكشف مدير “شوف تيفي” انه فهذ اللحظات فاتصال مع الفاعلين ونقابة الصحافيين للتدخل وإيجاد حل لهذ المشكل.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس