الرئيسية > آش واقع > وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات مع المغرب غادية مزيان وكَلنا للبوليساريو توقف إطلاق النار
18/06/2021 17:30 آش واقع

وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات مع المغرب غادية مزيان وكَلنا للبوليساريو توقف إطلاق النار

وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات مع المغرب غادية مزيان وكَلنا للبوليساريو توقف إطلاق النار

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكد وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الحكومة الموريتانية متمسكة بالحل السياسي السلمي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وقال ولد الشيخ أحمد في حديث لمجلة ”جون أفريك“، نشرته اليوم الجمعة، “قناعتنا أن الحل لهذا النزاع هو الحل السلمي”، مشيرا إلى أن نواكشوط أوضحت لقادة البوليساريو أنها لاتوافق على إنهاء وقف إطلاق النار، وأن أي شيء يمكن أن يؤدي إلى الصراع لن يكون جيدًا.

وتابع الوزير الموريتاني للشؤون الخارجية، أن موريتانيا “تحث الأمين العام للأمم المتحدة مرة أخرى، على تعيين مبعوث خاص وإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات”، موضحًا أن “موريتانيا لا تلعب دور الوساطة، لكنها تحافظ على موقفها الحيادي الإيجابي”، بحسب قوله.

وبخصوص العلاقات الموريتانية مع المغرب، أكد ولد الشيخ أحمد أن هذه العلاقات “تشهد تحسنًا رغم العقبات التي اعترضتها الأشهر الماضية”، لافتا إلى أنه لم يلغ زيارته التي كانت مقررة في شهر مارس إلى الرباط، وإنما “تم تأجيلها بسبب وباء كورونا“، نافيًا أن تكون المقابلة التي جرت في 24 مارس في نواكشوط بين الرئيس محمد ولد الغزواني ووفد من البوليساريو السبب في ذلك.

موضوعات أخرى

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي