الرئيسية > آش واقع > وخا كاين تقارب مع المغرب.. الرئيس النيجيري بوخاري استقبل زعيم البوليساريو -صور
13/06/2019 19:20 آش واقع

وخا كاين تقارب مع المغرب.. الرئيس النيجيري بوخاري استقبل زعيم البوليساريو -صور

وخا كاين تقارب مع المغرب.. الرئيس النيجيري بوخاري استقبل زعيم البوليساريو -صور

محمود الرگيبي كود العيون //

خلال استقباله لزعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي بالعاصمة النيجيرية ابوجا، وذلك على هامش مشاركته في احتفالات نيجيريا بيوم الديمقراطية، أكد الرئيس النيجيري محمدو بوخاري اليوم الخميس دعم بلاده للبوليساريو.

وأوضح الرئيس النيجيري ان موقف بلاده يتماشى مع القرارات العديدة التي اتخذها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بشأن هذه المسألة، مشيرا الى ان نيجيريا تبقى ملتزمة بدعم جهود الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة من أجل إيجاد حل دائم.

ويبقى من اللافت أن هذا الموقف يأتي في ظل التقارب الذي تعرفه العلاقات المغربية النيجيرية والذي توج بتوقيع مشروع اتفاق انشاء انبوب الغاز الذي يربط بين البلدين، وهي العلاقات التي يعول عليها المغرب لإحداث اختراق في الموقف النيجيري من نزاع الصحراء، بيد ان هذه العلاقات تواجه تحديات بسبب الاستقطاب الذي تشهده القارة الافريقية، في ظل المنافسة الشديدة التي يبديها المحور الجزائري المدعوم من جنوب افريقيا والمناوئ للمصالح المغربية في هذه القارة.

جدير بالذكر أن الرئاسة النيجيرية لم تصدر أي بلاغ حول فحوى هذا اللقاء وسياقه وكذا القضايا التي تمت مناقشتها به لحدود اللحظة .

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس